الأشلاء قبل المفاوضات أم بعدها؟


لم يتضح بعد نوع الجواب الذي تلقته إسرائيل عبر الأمم المتحدة حول مصير الأشلاء التي خلّفها الجيش الإسرائيلي لعدد من جنوده في عدة قرى وبلدات جنوبية بعد انسحاب الجنود منها، والتي تعود الى أكثر من جندي. وثمة نقاش افتراضي حول توقيت تسليمها الى الجيش الإسرائيلي وما إذا كان الأمر يجري الآن في مقابل أجساد الشهداء أم تظل الأشلاء تنتظر النتيجة النهائية للمفاوضات التي قال الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان إنه سيقوم بها بناء على طلب من إسرائيل وحزب الله.

تحذيرات أمنية من جعجع وجنبلاط

ذكر مطّلعون أن قائد القوات اللبنانية سمير جعجع ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط قد تفرّدا بتحذير قيادات عاملة معهما قبل بعض الوقت من احتمال تجدد عمليات الاغتيال السياسي والتفجيرات في أكثر من منطقة. وعمد بعض السياسيين العاملين مع «القياديين الحليفين» الى اتخاذ جملة إجراءات تعيد الى الأذهان حملة الإجراءات التي قامت قبل بضعة شهور في لبنان.

الهيئة العليا للإغاثة

تبين أن الشيكات المصرفية الصادرة عن الهيئة العليا للإغاثة موقّعة من الموظف محيي الدين دندشلي الذي أُحيل الى التقاعد قبل ثمانية شهور وصار يعمل مستشاراً في رئاسة الحكومة وعُيّنت مكانه الموظفة إيمان النقوزي. ويجري التدقيق في شراء كل حاجيات الهيئة من تاجرين حصراً تبين أنهما من المحسوبين على تيار المستقبل.