اعتداء على إعلاميين في عين إبل


اعتدى نحو عشرة أشخاص، من بلدة عين إبل الحدودية، على عدد من مراسلي الصحف والمحطات التلفزيونية في المنطقة، مستخدمين العصي والحجارة ومتوجّهين إليهم بالسباب والشتائم، على مرأى من عناصر الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي. وانهال عدد منهم على الزملاء حسين سعد، محمد غريب وبلال أشمر.
(الأخبار)

جريحان في انفجار قنابل عنقودية

انفجرت أمس قنبلة عنقودية في بلدة حومين الفوقاــ النبطية، وهو ما أدّى إلى إصابة الفتى علي أسامة جمعة (10 سنين) بجروح نقل على أثرها إلى مستشفى الشيخ راغب حرب في تول للمعالجة.
كما انفجرت في منطقة الطويري خراج بلدة صريفا قنبلة عنقودية من مخلفات الاعتداءات الإسرائيلية، فأدّت إلى إصابة المواطن حسن علي اللحام (18 عاماً) بجروح طفيفة وحروق بسيطة لم تستدعِ نقله إلى المستشفى. تجدر الإشارة إلى أنّ الجيش اللبناني والوحدة الصينية العاملة ضمن قوات الطوارئ الدولية فجّرا أمس قنابل عنقودية وذخائر غير منفجرة في بلدتي الخيام والحنية من مخلفات الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة. كما قامت وحدة تابعة لفوج الهندسة في الجيش ظهر أمس بتفجير قنبلة زنة 900 كلغ في جوار طريق عام صغبين ــ مشغرة من مخلفات الاعتداءات الجوية الإسرائيلية على لبنان.
(وطنية)

ندوة عن القذائف العنقودية غير المنفجرة

نظّمت الجمعية اللبنانية لرعاية المعوّقين أمس، بالتعاون مع الجيش والمكتب الوطني لنزع الألغام واللجنة الوطنية للتوعية على مخاطر الألغام، وبدعم من المساعدات الشعبية النروجية، ندوة ضمن «الحملة الوطنية ضد القذائف العنقودية غير المنفجرة والألغام». وقدّم رئيس اللجنة الوطنية للتوعية على مخاطر الألغام في لبنان معلومات مهمّة عن القذائف العنقودية والألغام.
(وطنية)

دعوة مواليد 1988 إلى خدمة العلم

أصدرت قيادة الجيش ــ مديرية التوجيه البيان الآتي:
1ــ يطلب إلى كل لبناني من مواليد 1988 أتمّ الثامنة عشرة من عمره، وخلال ثلاثة أشهر من بلوغه هذا السن، التقدّم من أقسام التعبئة في المناطق لتبلّغ الدعوة إلى خدمة العلم والتصريح عن مكان إقامته، وإلّا يعتبر متخلّفاً.
2ــ يتقدّم المدعوون كلٌّ حسب قيد نفوسه، بطلبات الالتحاق أو الإعفاء أو التأجيل، مرفقة بها المستندات المطلوبة من أقسام التعبئة في المناطق الموجودة في: ثكنة فخر الدين ــ بيروت هاتف : 789262/01 محافظة بيروت، ثكنة شكري غانم ــ الفياضية هاتف : 951271/05 محافظة جبل لبنان، ثكنة القبّة ــ منازل الضباط القدم هاتف : 381618/06 محافظة الشمال، ثكنة محمد زغيب ــ صيدا هاتف : 735616/07 محافظة الجنوب، وثكنة أبو سليمان ــ أبلح هاتف : 951608/08 محافظة البقاع.
(وطنية)