شهيدان وجريح من الجيش في انفجار جسم مشبوه

سقط شهيدان وجريح من فريق الهندسة التابع للجيش اللبناني في بنت جبيل أثناء قيامهم عند العاشرة من قبل ظهر أمس بتنظيف الأجسام المشبوهة.
ونعت قيادة الجيش الرقيب أول حسين سويدان والعريف لبنان أيوب، اللذين استشهدا أثناء قيامهما بمهمة نزع ألغام وقذائف غير منفجرة في خراج بلدة عيتا الجبل، من مخلفات الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة.

(وطنية)

توقيف عدد من الأشخاص اعتدوا على إعلاميين


أعلنت قيادة الجيش أنها أوقفت خمسة من المشتركين بالاعتداء على الإعلاميين في عين إبل وسيصار إلى ملاحقة وتوقيف كل من يظهره التحقيق أنه على علاقة بالاعتداء المذكور.
كما أعلن وزير الإعلام غازي العريضي، رداً على سؤال لتلفزيون «نيو.تي.في» عن الإجراءات التي ستتخذها وزارة الإعلام وهل هناك خطوات معينة بعد الاعتداء على الزملاء الإعلاميين وبينهم الزميل حسين سعد: «الوزارة لا تستطيع أن تتخذ خطوات خارج القانون والقضاء، وليس من اختصاص الوزارة، لكني تعمدت اليوم أن يكون مرة جديدة في المجلس النيابي لأن المجلس يضم القوى السياسية المختلفة، ولأننا جميعاً معنيون بهذا الأمر».
(وطنية)

تأجيل تركيب الجسر الحديدي البديل في عرقة


تأجلت عملية تركيب الجسر الحديدي البديل لجسر عرقة الذي هدمته الطائرات الإسرائيلية المعادية، التي كانت ستنفذها وحدة من الجيش الفرنسي يوم غد إلى يوم السبت المقبل، بعد لقاءات واتصالات تنسيقية تمت بين المسؤولين المعنيين في وزارة الأشغال العامة والنقل والمسؤولين الفرنسيين المهتمين بهذا الموضوع، تسهيلاً لطبيعة الأشغال المفترضة. ومن المنتظر أن تنتهي أعمال تركيب الجسر خلال خمسة أيام، ليصار إلى فتحه أمام السيارات العابرة باتجاه واحد «حلبا ــ طرابلس» بحمولة يجب ألا تزيد على50 طناً كحد أقصى.
(وطنية)

المقاومة شيّعت الشهيد قاسم حجيج في الزرارية


شيعت المقاومة الإسلامية وأهالي بلدة الزرارية الجنوبية الشهيد المقاوم قاسم سليم حجيج، الذي قضى في مواجهة العدوان الإسرائيلي على لبنان، بحضور مسؤول المنطقة الثانية في حزب الله علي ضعون وشخصيات حزبية وسياسية ودينية واجتماعية وفاعليات.
وهتفت والدة الشهيد بأنها تفخر بابنها الشهيد الذي قضى دفاعاً عن عزة وكرامة كل لبنان. ولدى وصول الموكب إلى باحة النادي الحسيني أمَّ إمام البلدة الشيخ غالب كجك الصلاة على الجثمان ليوارى الثرى في جبانة البلدة.
(وطنية)

طائرات حربية إسرائيلية اخترقت أجواء الجنوب

حلّقت الطائرات الحربية الإسرائيلية أمس عند الثانية عشرة وخمس وثلاثين دقيقة على علو مرتفع فوق منطقة جزين. كما حلّقت طائرتان عند الأولى من بعد الظهر، على علو متوسط فوق السلسلة الغربية. وكانت قيادة الجيش قد أعلنت في بيان أن 4 طائرات حربية إسرائيلية اخترقت أجواء الجنوب أول من أمس، واتجهت شمالاً وصولاً إلى بعلبك والأرز، ثم غادرت تباعاً في اتجاه الأراضي المحتلة».
(وطنية)