نشاط برنامج الأغذية العالمي في لبنان
عرض المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة جايمس موريس، في مؤتمر صحافي عقده أمس في بيت الأمم المتحدة (الإسكوا) الدور الذي يؤديه البرنامج في لبنان. يركز البرنامج على 350 ألف شخص، 200 ألف منهم في الجنوب و130 ألف في الضاحية و20 ألف آخرين نزحوا إلى المستشفيات أو دور الأيتام. من جهة ثانية، زار موريس الغازية حيث شاهد آثار الدمار التي خلفتها الحرب، وأعلن أنّ البرنامج أرسل 4500 طن من الأغذية لأكثر من 700 ألف شخص. وأشار إلى أنّ البرنامج نقل بمساعدة وكالات الأمم المتحدة، ومنظمات الإغاثة الحكومية، والمنظمات غير الحكومية، إمدادات الإغاثة براً وبحراً وجواً إلى لبنان.
ولفت موريس إلى أنّ البرنامج حصل حتى الآن على تبرعات بحوالى 10.8 مليون دولار، مشيراً إلى إمكانية توقف أعمال البرنامج نهاية الشهر المقبل بسبب انتهاء العدوان والحصار وقدرة الحكومة اللبنانية على تحمل مسؤولياتها.
(يو بي آي، وطنية)

تعويضات بائعي الأسماك في صيدا

بحث رئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري مع وفد من بائعي الأسماك في صيدا التعويضات التي قدمتها المقاومة الإسلامية للصيادين. ووعد البزري بمتابعة موضوع البائعين الذين لم تشملهم التعويضات والسعي لحلها خلال الأيام القليلة المقبلة. من جهة ثانية، تسلّم البزري من وفد هيئة «الرعاية بلا حدود» الخيرية في صيدا كتاب شكر وتقدير للدور «الكبير والاستثنائي» الذي أدّاه البزري والمجلس البلدي والمؤسسات الاجتماعية في استضافة الجنوبيين، في صيدا ومنطقتها، إبان العدوان.
(وطنية)

الاتّحاد الأوروبي ووزارة الشؤون الاجتماعيّة

بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية نايلة معوض مع سفيرة بلجيكا فرنسواز غيستان دعم الاتحاد الأوروبي لحقوق لبنان، والوضع الإنساني والاجتماعي بعد العدوان الإسرائيلي. والتقت معوض المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي جيمس موريس، مؤكدة «أهمية التعاون لتحقيق أمن غذائي لكل أطفالنا وأهلنا في الجنوب والضاحية».
(وطنية)

مشاركة ألمانية في إعمار المهنيّات والمدارس

بحث وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني أمس مع بعثة ألمانية حاجات المدارس بعد العدوان. وأوضح مدير الوكالة الألمانية للتعاون التقني في بيروت ميخائيل غودر «أننا اطلعنا على الإجراءات المحددة التي تساعد لبنان في إعادة الإعمار، تمهيداً لتكوين ورقة عمل تقرر على أساسها الحكومة الألمانية ما يمكن عمله». من جهة ثانية، التقى قباني مجموعة «ياغي» المكلفة من جامعة هومبولد في ألمانيا بتنفيذ بناء مجمع لتدريب طلاب كلية الزراعة التابعة للجامعة اللبنانية، في خربة قنافار في البقاع.
(وطنية)

مستشفى بهمن يستقبل مرضاه الاثنين

أعلنت إدارة مستشفى بهمن في حارة حريك أنها تعاود استقبال المرضى في مرافق المستشفى كافة، اعتباراً من الاثنين المقبل. ويعاد افتتاح المستشفى في حفل يرعاه السيد محمد حسين فضل الله، الثانية من بعد ظهر اليوم، في قاعة الزهراء الملحقة بمسجد الإمامين الحسنين.
(وطنية)