حملة تبادل الكتاب المدرسي
رأس وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني اجتماعاً تربوياً لتوفير الكتب المدرسية للراسبين في الدورة الأولى للامتحانات الرسمية الذين يرغبون باجتياز الدورة الاستثنائية. وأطلق قباني نداء طلب فيه من رؤساء المناطق التربوية في المحافظات تكليف مديري المدارس والثانويات تنظيم حملة تبادل الكتاب المدرسي، على أن تعاد الكتب المستعارة إلى أصحابها. كما درس المجتمعون توزيع التلامذة الذين تغيرت أماكن إقامتهم أو تهدمت مدارس مناطقهم كلياً على مدارس أخرى قريبة. على صعيد آخر، أبلغ قباني رؤساء المناطق إعطاء التعليمات للمديرين بعدم استيفاء اي رسوم تسجيل من التلامذة.
(وطنية)

أعمال إغاثية

وصلت أمس إلى مطار بيروت طائرة شحن أميركية نقلت 89 طناً من المواد الغذائية والإنسانية والطبية إلى مؤسسة الحريري. كما حطّت أول طائرة ايطالية محملة باللعب والمواد المدرسية والثياب والأحذية والمولّدات الصغيرة للكهرباء والأدوات المطبخية. وتسلّم رئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري من السفارة الإيرانية سيارة إسعاف مقدمة من الهلال الأحمر في إيران. من جهة ثانية، أعلنت «جمعية النجدة الاجتماعية» أنها ستواصل عملها الإغاثي والإنساني حتى نهاية العام الجاري. وتوزع الجمعية اليوم، بالتعاون مع بلدية حولا، 700 حصة من مواد التنظيف والمواد الصحية على أهالي القرية. من جهتها، تنظم جمعية «مار منصور دي بول»، غداً الأحد، يوماً طبياً في قرى الشريط الحدودي. يقدم فريق الجمعية المعاينة الطبية المجانية للأهالي في مدرسة راهبات القلبين الأقدسين في عين ابل، ابتداءً من العاشرة قبل الظهر وطوال اليوم.
(وطنية)

«رابطة الثانوي»: الإصلاح الفعلي لم يبدأ في المدارس

ناشدت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني المبادرة إلى تأهيل الأبنية المدرسية المدمرة جزئياً، بعدما مسحت الأضرار ولم يبدأ الإصلاح الفعلي لانطلاق السنة الدراسية في الموعد المحدد. وعقدت الرابطة اجتماعاً قررت فيه تنفيذ جولة ميدانية تفقدية، بعد غد الإثنين، في ثانويات الخيام، بنت جبيل، مرجعيون، ميس الجبل وعيتا الشعب للاطلاع على الأضرار، والوقوف على أوضاع الأساتذة ومشاكلهم.
(وطنية)

الإطار التنسيقي للمجتمع المدني في صيدا

تابعت النائبة بهية الحريري مع عدد من الجمعيات والهيئات الأهلية في صيدا الإطار التنسيقي بين مؤسسات المجتمع المدني. من جهة ثانية، كرّمت الحريري الجريحين نادين السمرة والمسعف خضر غزال اللذين أصيبا في العدوان، بعد عودتهما من رحلة علاج أمضياها في الخارج. وكانت الحريري قد أرسلت السمرة وغزال إلى الأردن حيث أخضعا للعلاج والرعاية الصحية في مدينة الحسين الطبية، على مدى أكثر من ثلاثة أسابيع.
(الأخبار)