طائرة استطلاع إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية
أعلنت قيادة الجيش ــ مديرية التوجيه أنّه «عند الساعة 20,20 من مساء أول من أمس، اخترقت طائرة استطلاع إسرائيلية معادية آتية من فوق بلدة العديسة أجواء الجنوب، واتجهت شمالاً وصولاً الى بلدة أنصارية، ثم غادرت عند الساعة 22,55 باتجاه الاراضي المحتلة». وصدر عن الجيش بيان ثان جاء فيه: «يوم أمس شبّت حرائق عدة في خراج بلدات: سنيا ــ جزين، البربارة، البتلون ــ الشوف، حمانا، بتخنيه ــ عاليه، العبادية، الهري ــ البترون، الحوش ــ عكار، الدورة ــ عكار، عين حرشي وعين عطا ــ البقاع الغربي، حيث تدخلت وحدات الجيش المنتشرة في هذه المناطق وعملت بالاشتراك مع عناصر الدفاع المدني على إخمادها. وقد أتت الحرائق على مساحة 92 دونماً من الأعشاب اليابسة والاشجار الحرجية والمثمرة».
وفي بيان ثالث، أفادت مديرية التوجيه بأنّه عند الساعة 5,05 من صباح أمس، أطلقت القوات البحرية الاسرائيلية المعادية النار في الهواء باتجاه مركب صيد لبناني، كان موجوداً داخل المياه الاقليمية اللبنانية،
(وطنية)

جسر الكازينو سالك للسيارات الخفيفة

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنّه بعد الكشف الفني على جسر «الكازينو» المسلك الشرقي الذي اصيب بأضرار مادية جسيمة نتيجة تعرضه للقصف الاسرائيلي، تبين انه لا يمكن فتحه أمام حركة المرور إلا للسيارات الخفيفة فقط، مع التشديد على المواطنين لجهة ضرورة سلوك جميع الآليات الاخرى الطريق البحرية المستحدثة، تفادياً للخطر. من جهة ثانية، أعلنت قوى الأمن أن خبراء مكتب المتفجرات في حقل تفجير عيون السيمان سيفجرون ويتلفون مواد وأجساماً متفجرة وقذائف غير منفجرة، ما بين الساعة الثامنة والساعة الثانية غداً.
إلى ذلك، اعتباراً من اليوم ولغاية 29/9/2006 ضمناً، سيباشر باستعمال المتفجرات لتنفيذ أشغال خاصة على العقار 2548 في منطقة نابية العقارية ــ المتن، يومياً ما بين الساعة 12,00 والساعة 13,00، ما عدا أيام الآحاد والأعياد. لذلك يرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم وعدم الاقتراب من الاماكن المذكورة حفاظاً على سلامتهم.
(وطنية)
تحويلات سير

بمناسبة زيارة طوني بلير، رئيس وزراء بريطانيا، إلى لبنان، ستتخذ المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تدابير السير الآتية: اولا: منع وقوف السيارات اعتبارا من الساعة السادسة صباحا من التاريخ المذكور على جانبي الطرقات والمحاور التالية: طريق المطار، جادة حافظ الاسد، جادة كميل شمعون (المدينة الرياضية) - جادة سليم سلام - كورنيش المزرعة اعتبارا من تحت جسر الكولا - تقاطع مار الياس - تقاطع الاونيسكو - تقاطع فردان حتى مدخل قصر عين التينة - برج المر - الهوليداي ان - فينيسيا - شارع ابن سينا - عين المريسة - جادة باريس - جادة شارل ديغول - جادة صائب سلام حتى مدخل قصر عين التينة.
كما أعلنت المديرية أنّه اعتباراً من ليل 11- 12 ولغاية ليل 19 ــ 20 من الشهر الجاري ما بين الساعة 23.00 والساعة الخامسة من صباح اليوم التالي، سيحوّل السير القادم من اوتوستراد الدورة باتجاه جل الديب ومن اوتوستراد الجديدة ــ سن الفيل باتجاه جل الديب بكامله يميناً على الطريق الداخلية بجانب محطة ايلي عون ومن ثم يساراً جانب بناية العمارة باتجاه اوتوستراد جل الديب مجدداً.
(وطنيّة)

قتيل في انحراف سيارته في منطقة دورس

انحرفت سيارة من نوع ب.ام.ف. 528 موديل 1997 في منطقة دورس مقابل محطة يونس يقودها علي محمد جعفر جعفر (21 عاماً) فانقلبت الى غرب الطريق الدولي، ونقل جعفر الى مستشفى دار الامل في دورس وما لبث ان فارق الحياة.
(وطنيّة)