إشكال أمني بين الجيش ومسلّحين في البقاع
وقع فجر أمس اشتباك مسلّح محدود جداً بين دورية من الجيش اللبناني وعناصر مسلحة في محلة العقديه، ما بين شمسطار وبيت شاما. وأدّى الاشتباك إلى سقوط جريح من عناصر دورية الجيش اللبناني التي ردّت على مصادر النيران بالمثل. وقالت مصادر أمنية في البقاع لـ«الأخبار» إنّ الجيش اللبناني أوقف أحد المسلّحين، وإنّ التحقيقات الأمنية والقضائية جارية لمعرفة الخلفيات والأسباب الكامنة وراء إطلاق الرصاص على دورية الجيش اللبناني.
(الأخبار)

حريق يلتهم زيتوناً في كرم النبطية

اشتعلت النيران ظهر أمس، في الهشيم القريب من مركز سرية درك النبطية، ثم امتدت نزولاً نحو كرم الزيتون «كرم الصبوري» عند المدخل الشمالي لمدينة النبطية. فأتت النيران على عدد من «زيتونات» الكرم قبل أن تصل سيارة الدفاع المدني، الوحيدة، التي تدخلت لتطويق النيران. وأفاد أحد سكان بناية «الصبوري» التي طوقتها النيران، نصير ونسة، أنه استنجد بالدفاع المدني في النبطية، «الذي لم يتمكن إلا من إرسال سيارة واحدة من أصل ثلاث، كانت متوقفة أمام المركز، وتحتاج إلى سائق وعناصر إطفاء، ما تسبب لنا بحال من الرعب وخصوصاً بعدما طوّقت النيران البناية وبدأت تأكل ما بدربها». إلى ذلك، شبت أمس حرائق عدة في خراج بلدات: المصيلح، الكفير، القرية، عبرا، صيدا، عاريه، سلعاتا، الدورة ، القموعة، بزال، ببنين، سبعل، كفرحزير، الزعرورية، الجية، الجاهلية وبعقلين. وأتت الحرائق على مساحة 620 دونماً من الأعشاب اليابسة والأشجار.
(الأخبار)

3 جرحى في انفجار قنبلتين عنقوديتين


انفجرت قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان الإسرائيلي أمس بالمزارع عبد الكريم اللبن في بستان المعلية جنوب صور، فأصيب في قدمه اليسرى، ممّا أدّى إلى إصابته بجروح خطرة نقل على أثرها الى مستشفى جبل عامل. كما انفجرت قنبلة عنقودية أخرى في خراج بلدة الشعيتية (صور) وأدت الى إصابة الشابين حسين سلمان بنجك (مواليد 1980) وإبراهيم مسلماني (مواليد 1980) إصابات بالغة نقلا على أثرها الى مستشفى نجم في صور للمعالجة. وأفيد أن أصابع القدم اليسرى لحسين قد بترت بالكامل.
(وطنية)

توقيف شخص لحيازته سلاحاً حربياً

أعلنت قيادة الجيش أن دورية تابعة للجيش أوقفت فجر أمس على طريق عام كفردبش ـــ شمسطار في البقاع شخصاً لحيازته سلاحاً حربياً من نوع كلاشنكوف وذخائر عائدة له. إثر ذلك حصل إطلاق نار من الأحراج المجاورة في اتجاه عناصر الدورية بهدف إخلاء سبيل الموقوف، وقد رد عناصر الدورية على مطلقي النار بالمثل، وسيّرت قوى الجيش دوريات في المنطقة لتوقيف الفاعلين. نتجت من الحادث إصابة أحد العسكريين بجروح طفيفة، وجرى تسليم الموقوف الى المراجع المختصة.
(وطنية)