بهية الحريري: نردّ على إسرائيل بوحدتنا
أكّدت النائبة بهية الحريري «أن اسرائيل ستبقى العدو الأساس بالنسبة الينا، وسنظل نرد على اعتداءاتها وجرائمها في حق البشر والحجر في بلدنا، بوحدتنا وصمودنا وعملنا على اعادة بناء ما دمره العدوان». وأضافت «ان مدينة صيدا هي مدينة العزة والصمود التي أعطت للوطن الكثير وقدمت له خيرة الرجال، وسيبقى همّنا الأول الانسان فيها، وما دمنا قادرين على الصمود والمقاومة والتوحد، فلا خوف على هذا الانسان ولا خوف على صيدا، وبالارادة نستطيع أن نقف في وجه كل ما يهدد الأمن الاجتماعي للمدينة وللوطن».

(الأخبار)

نقولا: 1701 يتناقض مع البيان الوزاري

لفت النائب نبيل نقولا الى «أن القرار 1701 يتناقض مع بنود البيان الوزاري»، مشيراً الى أن «بيان الحكومة الراهنة يعترف بالمقاومة ويفوضها استرداد الأرض وتحرير الأسرى، في حين أن ما يجري راهناً هو محاولة نزع سلاحها وفق القرار 1701». ورأى أن ذلك «يحتّم رحيلها وإيجاد حكومة اتحاد وطني تضع بياناً جديداً يتماشى مع الوضع الجديد الذي استجد بفعل الـ1701». وأعلن أن تكتل التغيير والإصلاح «سيكون رأس الحربة في أي خطوة تؤدي الى إسقاط الحكومة. وسنبدأ بطرح الملفات التي في حوزتنا والتي لا تزال عالقة منذ تأليف الحكومة ولم ينفذ منها شيء وخصوصاً ملفات المهجرين والفساد والمطار والهيئة العليا للإغاثة».
(وطنية)

الأحزاب تحذر من قاعدة أميركية في القليعات

حذرت لجنة المتابعة للأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية من «تمادي مجموعة الفريق الحاكم في التمسك بالنهج الفئوي المرتهن للإدارة الدولية الساعي إلى تدويل كل شيء في لبنان، لما سيترك هذا النهج الاستبدادي العميل من شرخ يصيب الوحدة الوطنية». كما حذرت من بناء قاعدة أميركية في مطار القليعات، بأهداف «تمس الأمن الوطني والقومي، وعلى الرأي العام أن يتنبه إلى ما يحاك من تحويل لبنان قاعدة أميركية أطلسية، تستهدف ضرب مواقع الصمود القومي».
(وطنية)