◄ حضّ نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، في نداء وجهه أمس، المسؤولين على تغيير أسلوب التعامل وفتح صفحة جديدة تجمع ولا تفرق، وتجاوز الحساسيات. ونبه الى أن «العدو الإسرائيلي لا يزال يتربص بنا الدوائر (...) ونناشدكم جميعاً: أصلحوا شأنكم لأجل المواطن ولأجل الوطن (...) أقفلوا الصفحة الماضية، وافتحوا صفحة بيضاء نقية». ودعا إلى «التعاون لإعادة إعمار ما هدمته آله العدوان الصهيونية».
◄ حذر النائب علي حسن خليل من أن «أي تفكير في محاولة لتوظيف توازنات ووقائع وإدخال عناصر جديدة طرأت على الموضوع الداخلي، من خلال القرار الدولي ومن خلال قوات الطوارئ، في لعبة التوازنات الداخلية، هو مسألة خطرة جداً». ودعا «من يبحث عن المشاكل في الوضع الداخلي للهروب من أزماته، الى الانتباه بأن العدو الإسرائيلي لا يزال متربصاً بأرضنا». وقال: أن «لحركة أمل تحفظات عن العمل الحكومي، لكن الأولوية في الوقت الحاضر هي العمل لتحصين الوضع الداخلي، وتقديم كل ما هو مشترك ويجمع اللبنانيين لوضعه في أولوية العمل السياسي».

◄ انتقد النائب السابق تمام سلام، بعد زيارته مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني، ما سماه «فقدان الثقة بين القوى والقادة السياسيين»، مجدداً دعوته «إلى لملمة الوضع وإلى اعتماد الخطاب العاقل والمتأني والمتزن لجمع الكلمة وتوحيد الصف». واستغرب نعي بعض القادة للحوار «أو محاولة الابتعاد عنه»، ودعا الى أن «نثمر هذا الحوار ونؤكد عليه ونطوره ونوسعه»، منبهاً الى أجواء إقليمية ودولية «لا تبشر كثيراً بالخير». ودافع عن أداء الحكومة، معتبراً أنها «قد تخطئ في بعض المواقف وفي بعض الإجراءات أو في بعض القرارات، لكن ذلك لا يعني أن نحكم عليها بالإعدام أو بالقسوة التي نسمعها في هذه الأيام».
(وطنية)