الصفدي وتيار المستقبل
أعرب النائب محمد الصفدي امام زواره عن احتجاجه على طريقة التعامل معه من قبل تيار “المستقبل” وذلك من خلال “احتواء وزارته وعدم فتح المجال أمامها للقيام بأعمال وتوفير خدمات واصرار التيار على مصادرة كل انواع هذه الخدمات بما في ذلك التوظيف في وزارات كثيرة ولا سيما في وزارة الداخلية وفرض متعهدين عليه وخصوصاً في الفترة الاخيرة”. وقال الصفدي انه يفكر بخطوة سياسية تعيد إليه المسافة التي كان عمل على توفيرها خلال السنوات السابقة، وخصوصاً ان استطلاعاً للرأي أظهر تراجع شعبيته قياساً بمرحلة ما قبل الانتخابات النيابية الأخيرة.

توصيف فيلتمان لقادة لبنان

تبين ان السفير الاميركي في بيروت جيفري فيلتمان كان قد أفاض في وصفه الوضع في لبنان خلال اللقاء الاجتماعي الذي أشارت إليه “الأخبار” أول من أمس، وبعد حديثه عن إحباطه من الجميع من دون استثناء. وقدم توصيفاً للقيادات التي تتولى الامر في البلاد فقال: “يحكم المسيحيين رجلان أحدهما قاتل وآخر موتور، ويحكم السنّة رجلان واحد عديم الخبرة وآخر متعطش للسلطة، ويحكم الشيعة رجلان واحد إرهابي دولي وآخر فاسد، ويحكم الدروز رجل واحد لا يهمه شيء ما عدا مصلحته”... طبعاً سوف ينفي فيلتمان هذا الخبر!.

رؤساء الحكومات التهدئة

جاءت دعوة الرئيس سليم الحص لرؤساء الحكومات السابقين إلى الاجتماع في منزله مساء الثلاثاء المقبل بمبادرة هادفة إلى محاولة الخروج بموقف عاقل يساهم في تهدئة الأجواء المضطربة. وهي تلت محاولة بدأها الرئيس نجيب ميقاتي مع النائب سعد الحريري وتركزت على ضرورة القيام بفرض مناخ هادئ يتيح العودة سريعاً الى الحوار وعدم السير في امور من شأنها دفع البلاد الى مزيد من التوتر. وهذه المحاولات تشمل أيضاً فرقاء آخرين بينهم حزب الله.

كوريدورات مائية

طلبت ألمانيا من الجيش اللبناني السماح لبحريتها بـ“كوريدورين” مائيين يخترقان الأميال الستة الخاضعة لسلطة الجيش في المياه الإقليمية، ويصلان مباشرة إلى مخيمي الرشيدية والبداوي. إلا أن قيادة الجيش رفضت الطلب.

نائب مهاجر

بعد عودة التحذيرات الموجهة إليه من رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة وعدد من المسؤولين السياسيين قرر أحد نواب الأكثرية اللجوء الى فرنسا لفترة من الوقت. وكان النائب المذكور قد تلقى تحذيرات من أقطاب في 14 آذار تشير الى انه قد يكون مستهدفاً في عملية اغتيال مقبلة، ومن بين المحذرين رئيس اللقاء الديموقراطي وليد جنبلاط الذي دعا النائب الى “العيش في المختارة” لضمان أمنه، ولكن النائب فضل السفر الى باريس لفترة غير محددة.