الجيش اللبناني واصل تمركزه في ثلاث بلدات
واصلت وحدات من اللواء الحادي عشر في الجيش اللبناني تمركزها أمس في بلدات الطيبة، حولا ومركبا ضمن خطة الانتشار التي تنفذ في المناطق الحدودية. وتمركزت وحدات مدرعة في ثانوية الطيبة بعدما استقبلها الأهالي بنثر الورود والأرز خلال عبورها من منطقة مركبا في اتجاه مشروع الطيبة نحو البلدة.
من جهة ثانية، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي العمل في إصلاح السياج الشائك من المنطقة الممتدة شرقي بلدة كفركلا وحتى وادي هونين في محاذاة بلدة مركبا بمواكبة عسكرية نفذتها سيارات من نوع هامر عسكرية جابت الشوارع في محاذاة الأراضي اللبنانية من جهة المستعمرات الإسرائيلية.
(وطنية)

طائرات إسرائيلية حلقت في أجواء الجنوب والبقاع

حلقت طائرات إسرائيلية معادية عند الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر أمس في أجواء مناطق الخيام، كفركلا ـــ مرجعيون، كما حلقت طائرات معادية بشكل مكثف عند الثانية عشرة في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح. وفي منطقة بعلبك، حلقت طائرات حربية إسرائيلية من طراز أف ـــ 16، عند الثانية عشرة والربع من بعد ظهر أمس، في أجواء مدينة بعلبك والبقاع الشمالي، كما حلقت طائرات مماثلة فوق السلسلة الغربية على ارتفاع متوسط.
(وطنية)

إصابة ثلاثة مواطنين بجروح في انفجار قنبلتين عنقوديتين في الجنوب

أصيب المواطنان يوسف علي مراد (18 عاماً) وعلي حسين مراد (19 عاماً) بجروح في انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان الإسرائيلي على بلدة قعقعية الجسر. وكان مراد وطراد يرعيان الماشية عندما انفجرت فيهما القنبلة العنقودية ما تسبب بإصابتهما بجروح بليغة. وقد نقلتهما سيارة تابعة للدفاع المدني الى مستشفى النبطية الحكومي حيث أجريت لهما الإسعافات اللازمة. وفي صور، أصيب شادي سعيد عون (21 عاما) بقنبلة عنقودية أخرى انفجرت مساء أمس في أحد البساتين في خراج بلدة طير دبا وتم نقله الى أحد مستشفيات بيروت للمعالجة.
(وطنية)

غير بيدرسون ومنى همام نقلا بطوافة عسكرية من مطار بيروت

أقلت طوافة عسكرية تابعة لقوات "اليونيفل" من مطار رفيق الحريري، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة غير بيدرسون والسيدة منى همام من مكتب الأمم المتحدة في بيروت، في اتجاه البوارج التابعة لليونيفل والراسية في عرض البحر.
من جهة ثانية، يزور لبنان حالياً وفد من برنامج الأمم المتحدة برئاسة المدير والممثل الإقليمي للمنظمة حبيب الهبر، بدعوة من وزارة البيئة، وهي زيارة تحضيرية لوفد يتألف من عشرة خبراء دوليين سيقومون بمهمة تقويم آثار العدوان الإسرائيلي الهمجي على البيئة في لبنان. يستمر عمل الوفد ثلاثة أسابيع، وسيزور كل الأماكن البيئية التي تضررت من جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان.
(وطنية)