معوض «تطمئن» حزب الله
رأت وزيرة الشؤون الاجتماعية نائلة معوض «ان حملات التخوين واللغة السياسية المستعملة تشكل خطرا كبيرا مستقبلا، على الازمة الاقتصادية والاجتماعية». وقالت اثر زيارتها بكركي: «اذا كان هذا الكلام سببه خوف حزب الله من استهدافه، فأطمئنه الى أننا لا نقبل باستهدافه. وفي المقابل ايضا المطلوب منه ان نكون مع بعضنا البعض حتى نعيد بناء دولة ووطنا على قواعد واضحة ارسيت في الطائف من أسسها احادية قرار السلم والحرب واحادية وجود السلاح في يد الجيش اللبناني».

عدوان: الحل ببقاء الحكومة

رأى نائب رئيس الهيئة التنفيذية في "القوات اللبنانية" النائب جورج عدوان بعد زيارته بكركي ان الحل هو في استمرار هذه الحكومة "كي تؤمن اقرار المحكمة الدولية والتي ستقرر مصير المرحلة السياسية المقبلة، وكي تنفذ ايضا وتطبق القرار 1701 ،وكي تنفذ مقررات الحوار التي اقرت ايضا بالاجماع، و توزيع وجلب المساعدات لاعادة بناء لبنان».

سعد يطالب الحكومة بالشفافية

اعتبر رئيس «التنظيم الشعبي الناصري» النائب اسامة سعد ان «تصريحات المستشارة الالمانية (أنجيلا ميركيل) لا تعكس الحقائق، اذ انه من وجب حمايته هو الشعب اللبناني وليس اسرائيل التي تعتدي وترتكب المجازر وتدمر». وسأل الحكومة عن رأيها، و«هل هي موافقة على الدور الالماني»، مطالبا اياها بالشفافية والافصاح عما اذا كان ثمة اتفاق مع الالمان في ممارسة هذا الدور، خصوصا اننا نلحظ سعيا محموما من قوى عالمية على رأسها الولايات المتحدة واخرى محلية لحرف المهمة التي جاءت على اساسها قوات الطوارئ الدولية».