سكاف يهاجم الزعامات الطائفية
هاجم النائب الياس سكاف الزعامات الطائفية، معتبراً أن «البلد مبني على المحسوبيات والزعامات لا على القانون وحقوق الانسان». وقال في حفل تخريج طلاب دار الصداقة في شتورا امس: «نريد بناء دولة تؤمّن الحقوق للجميع، فالعقلية التي تدير البلد اوصلته الى الخراب ولم تعد مقبولة. فبدل أن نبني المؤسسات، نرى زعماء الطوائف يبنون مؤسساتهم على حساب مؤسسات الدولة، كأن ما يقوله الزعيم اصبح مقدساً».
(الأخبار)

مراد: لمصلحة من المطالبة بنزع السلاح

رأى الوزير السابق عبد الرحيم مراد أن المطالبة «بنزع سلاح المقاومة هي مطالبة بنزع الانتصار الكبير الذي حققته ضد العدوان الاسرائيلي، وهذه المطالبة هي مقدمة فاتورة تنازلات كبيرة لسفارات الوصاية الجديدة». وسأل مراد في حفل تخريج طلاب الجامعة اللبنانية الدولية في البقاع الغربي، امس «لمصلحة من هذه الهجمة الكبيرة على المقاومة، وهل المطلوب اعطاء اسرائيل ما عجزت عنه في الحرب؟».
(الأخبار)

عدوان: العبور إلى الأمان ببقاء الحكومة

رأى النائب جورج عدوان في حديث الى اذاعة «صوت لبنان» امس أن «لبنان على مفترق طرق مهم في تاريخه، وهو يمرّ بفترة بأهمية الرابع عشر من آذار، فإما أن تقام الدولة القادرة وإما أن نعود فنغرق في الدويلات والتجاذبات والطوائف». وأكّد أن «بقاء الحكومة شرط ضروري للعبور الى شاطئ الامان»، محذّراً من «مخاطر النزول الى الشارع».
(وطنية)

«مدرسة» بري والسنيورة

رأى عضو كتلة «المستقبل» النائب رياض رحال، أن التصريحات الاخيرة هدفها «اثارة الفتنة وإفشال ما أنجزته الحكومة خلال الحرب الأخيرة برئاسة الرجل الكبير الصبور الرئيس فؤاد السنيورة وتعاون الرجل الحكيم الرئيس نبيه بري بخوضهما معركة ديبلوماسية ناضجة من خلال تمسكهما بالنقاط السبع التي اتفق عليها جميع اللبنانيين». ودعا المطالبين بإسقاط الحكومة إلى«الانضمام إلى مدرسة أصحاب الرئيسين بري والسنيورة واعتماد الخطاب الوطني الحكيم والمعتدل الذي يجمع ولا يفرق، والالتفاف حول هذه الحكومة الباقية».
(وطنية)