جرّافات وآليات إسرائيلية قرب بركة النقار
للمرّة الاولى منذ خريف عام 2000، دفعت قوات الاحتلال بعد ظهر أمس بثلاث جرافات وخمس ناقلات جند الى مقربة من بركة النقار على الطريق العام بين موقع رويسة العلم ومرصد جبل الشيخ.
وقال شهود عيان «إن الجرافات والآليات الاسرائيلية تمركزت خلف الشريط الشائك الى الشرق من بركة النقار، في حين تجاوز عشرات الجنود الخط الازرق الى داخل الاراضي اللبنانية عند المرتفعات الشرقية المشرفة على البركة».
وهذه الخطوة الاولى من نوعها منذ عملية أسر الجنود الثلاثة في تشرين الأول عام 2000. ورجحت مصادر مراقبة أن تدخل هذه الخطوة في إعادة رسم شريط جديد يمتد من بركة النقار حتى المرصد حيث تخلو المنطقة من شريط فاصل قد يسعى الاحتلال إلى إقامته وإقفال الجهة الشمالية مع المزارع بإضافة بعض المرتفعات التابعة لجبل حرمون.
(الأخبار)

قوّة فرنسية مدرّعة دخلت النبطيّة خطأً

وصلت قوة فرنسية مدرعة أمس بشكل مفاجئ الى محيط سرايا النبطية الحكومية، وهي تضم ثماني قاطرات وناقلتي جند، واصطفت الى جانب الطريق العام من السرايا حتى بنك عودة في المدينة. وتبين لاحقاً أن القوة الفرنسية المتوجهة الى صور أخطأت طريقها عندما وصلت الى النبطية. وقد أرشدتها قوى الأمن الداخلي، فتوجّهت إلى صور عن طريق زبدين ـــ أنصار ـــ أبو الأسود.
(وطنيّة)

طائرات حربية إسرائيلية في سماء الجنوب

أعلنت قيادة الجيش ــــ مديرية التوجيه في بيان لها أنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية اخترقت عند الساعة 5،28 من فجر اليوم أجواء الجنوب آتية من فوق مزارع شبعا. واتجهت شمالاً وصولاً الى إقليم الخروب، ثم غادرت الساعة 6،39. كما «اخترقت عند الساعة 8،17 صباحاً طائرتان مماثلتان أجواء الجنوب، ونفذتا طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية وإقليم الخروب، ثم غادرتا عند الساعة 9،05 باتجاه الأراضي المحتلة». وتزامن ذلك مع تحليق لطائرة تجسّس إسرائيلية من نوع «أم.ك» في أجواء بلدات أنصار ـــ الدوير، جبشيت، الشرقية والنبطية. وكان الطيران الحربي المعادي حلّق طوال ليل السبت ـــ الأحد في أجواء النبطية وإقليم التفاح على علو متوسط.
(وطنيّة)

تفجير ذخائر غير منفجرة في مروحين

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه البيان الآتي: «تقوم وحدة تابعة للقوات المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان بالتنسيق مع جهاز الارتباط بتاريخ 18 و 19/9/2006 ما بين الساعة 8،00 والساعة 18،00، بتفجير ذخائر غير منفجرة في بلدة مروحين من مخلفات الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان».
(وطنيّة)

أعمال إغاثية

سلم الهلال الأحمر الكويتي بلدية بعلبك أربعة آلاف حصة غذائية وأدوات مطبخية. وكانت قد وصلت أمس طائرة عسكرية كويتية حملت ستة أطنان من المساعدات والمواد الغذائية والطبية المقدمة من الهلال إلى الصليب الأحمر اللبناني. وتصل فجر اليوم إلى ميناء بيروت باخرة عسكرية مصرية تحمل مئات الأطنان من المساعدات الغذائية والفنية. تشمل المساعدات حوالى 500 طن من التجهيزات الكهربائية لإصلاح شبكات ومحطات التوزيع ومحولات الكهرباء وخطوط التوتر العالي. ويبدأ فريق من الخبراء المصريين واللبنانيين بتركيب المعدات على الفور لاستئناف إنارة المناطق التي تضررت من العدوان. من جهته، نظم «مركز بيار الجميل الاجتماعي» حملة فحوص مخبرية مجانية في قسم بكفيا الكتائبي، في إطار النشاطات الاجتماعية التي يقوم بها المركز في مختلف المناطق.
(وطنية)