جرّافات إسرائيلية بدأت بجرف أراض لبنانية في يارين
بدأت جرافات إسرائيلية بعيد الحادية عشرة من قبل ظهر أمس بجرف الأراضي اللبنانية في منطقة يارين، وتحديداً في جل الجافي ووادي حمادي في منطقة صور تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، الذين صوبوا بنادقهم الرشاشة في اتجاه الصحافيين الذين كانوا يعملون على تغطية هذه العملية، لإجبارهم على مغادرة المنطقة. وكانت الجرافات الإسرائيلية قد مهدت لهذه العملية ليل أول من أمس عبر قطع اشجار الزيتون والسنديان.
(وطنية)

وفد أوروبي يلغي زيارته للبنان

ألغى وفد من الاتحاد الأوروبي زيارته للبنان بسبب رفض لبنان السماح لعضو الكنيست الإسرائيلي مجلي وهبي بالدخول إلى أراضيه. وكان الوفد سيصل إلى لبنان من خلال مشروع أوروبي يهدف إلى تعزيز الشراكة بين أوروبا ودول حوض البحر الأبيض المتوسط. وطالب وهبي، الذي يحمل رتبة عقيد في الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، المشاركة في الوفد. ونقلت “هآرتس” عن مصدر في الاتحاد الأوروبي قوله إن أعضاء الوفد اختلفوا في ما بينهم إذا كانوا سيزورون لبنان من دون وهبي، لكن في نهاية الأمر ألغوا الزيارة.
(يو بي آي)

جرح مواطنين في انفجار قنبلة عنقودية

أدى انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان الإسرائيلي في بلدة النبطية الفوقا إلى إصابة المواطن رضوان عمران غندور (30 عاماً) وزوجته فاتن علي أحمد بجروح مختلفة، وقد نُقلا إلى مستشفى الشيخ راغب حرب في تول للمعالجة. تجدر الإشارة إلى أن وحدة من الجيش فجرت أمس قنابل عنقودية من مخلفات الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة في خراج بلدة حلتا الجنوبية.
(وطنية)

غارات وهمية إسرائيلية

حلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية أمس فوق راشيا والبقاع الغربي على علو متوسط. كما نفذت الطائرات الحربية المعادية عند العاشرة والنصف غارات وهمية فوق مرجعيون والنبطية وإقليم التفاح. وعند الحادية عشرة إلا ربعاً، حلقت الطائرات المعادية في أجواء القطاعين الأوسط والغربي وفوق قرى قضاء بنت جبيل. وترافق ذلك مع تحليق لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في أجواء المنطقة. كذلك حلقت الطائرات الإسرائيلية على علو منخفض فوق جزين. وعند الحادية عشرة والنصف حلقت الطائرات المعادية فوق جزين على علو متوسط.
(وطنية)

ضبط المعابر بين لبنان وسوريا

زار وفد مرسل من الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان منطقة البقاع أمس. واطّلع الوفد من الجيش اللبناني على الإجراءات التي يقوم بها على الحدود اللبنانية ــ السورية من أجل ضبط المعابر بين البلدين. وشملت زيارة الوفد الدولي قاعدة رياق الجوية، حيث راقب الإجراءات المتبعة عند مواقع في عيتا الفخار وينطا ودير العشائر وعيحا وكفرقوق وراشيا في البقاع الغربي.
(وطنية)

مقتل مواطنة في حادث سير

قتلت المواطنة سميرة العجمي (60 عاماً) من مجدل عنجر، منتصف ليل أول من امس، في حادث سير على طريق عام ديرزنون ــ رياق (البقاع الاوسط). وكانت العجمي برفقة ابن شقيقتها الرقيب في قوى الامن الداخلي عبد اللطيف حسين الذي فوجئ بسيارة تتجاوز خط سيرها بسرعة قياسية وبأنوار عالية، الأمر الذي ادى الى وقوع الحادث وإصابته بكسور في اضلاعه ووفاة خالته.