818 ليرة لبنانية فقط لكل نازح
أعلنت الهيئة العليا للإغاثة أنها أنفقت 27 مليار ليرة لبنانية على“إيواء وإغاثة النازحين خلال فترة الحرب”. وكان رئيس الحكومة فؤاد السنيورة قد أعلن أن هناك مليون نازح تشردوا خلال فترة الحرب التي استمرت 33 يوماً، وبناءً عليه فإن كل نازح حصل على 18 دولاراً خلال هذه المدة أي ما يساوي 818 ليرة لبنانية عن كل يوم.

نظراء بيل غيتس الى بيروت
وجه السفير الأميركي في بيروت جيفري فيلتمان دعوة الى عدد من رجال الأعمال اللبنانيين لحضور مأدبة عشاء يقيمها في منزله مساء الجمعة على شرف خمسة رجال أعمال أميركيين “هم من الكبار في الولايات المتحدة ومن وزن بيل غيتس ويزورون لبنان ليوم واحد دعماً لعملية إعادة الإعمار بعد الحرب” على ما قال معنيون بالدعوة.

أول كتاب لعون
يعكف العماد ميشال عون على تأليف كتاب، هو الأول له، وينتظر أن يكون موزعاً على مادتين متداخلتين: الأولى عرض للأحداث التي عايشها الجنرال بعد تسلمه رئاسة الحكومة في 23 أيلول 1988، والثانية بلورة لقراءة عون لأبرز المسائل الوطنية والقضايا اللبنانية مع عرض مقاربته لأسبابها ومعالجتها الممكنة. كما تردد أن عون سيلجأ الى حوارات أسبوعية مع المعنيين بالشأن العام.

الوليد بن طلال والألغام
تجرى محاولات لإقناع رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال بأن يتولى تمويل مشروع تنظيف جنوب نهر الليطاني من القنابل العنقودية والألغام التي خلفها العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان. ولا سيما أنه لم يبادر بعد الى أي خطوة في مجال الإغاثة أو الإعمار منذ اندلاع العدوان. وهو كان رفض التورط في أي مشروع من شأنه التأثير في علاقاته مع الولايات المتحدة الأميركية أو في استثماراته في الغرب.