إسرائيل تمدّ قساطل لسرقة مياه الوزّاني
قامت قوّات الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس بأعمال حفر ومدّ قساطل مياه إلى نهر الوزاني لسرقة المياه إلى بلدة الغجر. من جهة ثانية، شوهدت خمس دبابات إسرائيلية في تلة الحمامص داخل أراضي القطاع الشرقي من جنوب لبنان. كما حلقت طائرات استطلاع إسرائيلية في أجواء قرى قضاء صور. تجدر الإشارة إلى أن جرافة إسرائيلية قامت، عصر أمس، بجرف مساحات من الأراضي اللبنانية في بلدة الضهيرة المحاذية للخط الأزرق، وسط حماية من الجنود الإسرائيليين.
(وطنية)

وصول 3 سفن عسكرية إسبانية إلى مرفأ الناقورة

وصلت ثلاث سفن عسكرية إسبانية عند الثامنة والنصف من صباح أمس إلى شاطئ صور، في إطار دعم القوة الإسبانية التي تشارك في قوات حفظ السلام «يونيفيل» في جنوب لبنان. وتولت خافرات عسكرية إسبانية إنزال حمولة السفن من عتاد لوجستية وعسكرية وأمتعة ومؤن، وقد أُفرغت في مرفأ الناقورة جنوبي صور ليصار نقلها إلى مقر القيادة الإسبانية في منطقة مرجعيون حيث القوات الإسبانية. وقد رافقت عملية الإنزال طوافات عسكرية إسبانية انطلقت من على متن بارجتين عسكريتين إسبانيتين رافقتا السفن الغسبانية.
(وطنية)

حريق في خراج اللويزة ــ جزين

شب حريق هائل، بعد ظهر أمس، في خراج بلدة اللويزة، في قضاء جزين قضى على نحو 20 دونماً من الأشجار الحرجية والأعشاب اليابسة، وعملت فرق الدفاع المدني على إخماد الحريق الذي هدد عدداً من المنازل، وقد استدعى هذا تدخل طوافة تابعة للجيش اللبناني للمشاركة في إخماد النيران.
(وطنية)

تدابير سير على مستديرة الحايك ومحوّل نهر الموت

بسبب الأشغال التي تقوم بها الشركة المتعهدة إنجاز محول مستديرة الحايك، ضمن سلسلة مشاريع النقل الحضري، سيُحوَّل السير القادم من جسر الواطي والمكلس عبر مستديرة الحايك نحو مستديرة الصالومي بكامله باتجاه الطريق المستحدثة نحو الدكوانة سلاف ــ الطريق المستحدثة حتى «الفري واي» أو يساراً باتجاه مستديرة الصالومي مجدداً، اعتباراً من ليل 22-23 الجاري.
من جهة ثانية، ستقوم الشركة المتعهدة تنفيذ أشغال بناء محول نهر الموت، واستكمال هدم الأعمدة التي انشئت بمحاذاة جسر نهر الموت لحمل الجسر الجديد في الهواء، يومياً ما بين الساعة 23,00 والساعة الخامسة من صباح اليوم التالي بدءاً من ليل 20 ــ21 ولغاية ليل 26 ــ27 من الشهر الحالي، باستثناء ليل 23 ــ 24 و24 و25 منه. وطوال هذه الفترة سيُحوَّل السير القادم من جل الديب عبر نهر الموت باتجاه الدورة على الجسر الحديدي لنهر الموت باتجاه إشارة الجديدة، ومن ثم يميناً بمحاذاة معمل الألمازة، ثم يميناً وصولاً غلى مفترق الطريق الموجود تحت جسر نهر الموت يساراً نحو الدورة.
لذلك يرجى من المواطنين الكرام اخذ العلم والتقيد بإرشادات وتوجيهات رجال قوى الأمن الداخلي وبعلامات السير التوجيهية الموضوعة في المكان تسهيلاً لحركة المرور.
(وطنية)

صندوق أوروبي لدعم البلديات اللبنانية

قرر مؤتمر رؤساء البلديات الأوروبية إنشاء صندوق خاص لدعم البلديات اللبنانية والشعب اللبناني. وأُلفت لجنة من خمس بلديات أوروبية كبرى لإدارة الصندوق. وترسل البلديات بعثة تقنية إلى لبنان للاطلاع على الحاجات البلدية المختلفة، فيما أبدى البنك الدولي استعداده لدعم الصندوق بمبلغ مالي كبير. وكان رئيس بلدية طرابلس رشيد الجمالي قد ألقى كلمة البلديات اللبنانية في المؤتمر فعرض أرقام الخسائر التي لحقت بلبنان بفعل العدوان.
(وطنية)