¶ وجّهت أمس «القوات اللبنانية» البيان التالي إلى إدارة جريدة «الأخبار»:«في عدد «الأخبار» الصادر اليوم الثلاثاء بتاريخ 19 أيلول 2006، لفت انتباهنا خبر تحت عنوان «تسهيل مرور في الأرز». إن القوات اللبنانية وبعد التدقيق في صحة هذه المعلومات والتحقق منها لدى المراجع المختصة، تحرص على التأكيد بأن الخبر المذكور عار عن الصحة جملة وتفصيلاً إذ لم يسجل أي حادث من هذا النوع في منطقة الأزر التي يتنقل فيها «السياح» والمواطنون بكل حرية ودون التعرض لأية مضايقات.
حرصنا على التوضيح هذا ينبع أولاً وآخراً من حرصنا الدائم على دور الصحافة في لبنان ومهمتها في نقل الأخبار والحقائق بعد التدقيق في صحتها ولا سيما لدى الأطراف
المعنية.
إن القوات اللبنانية التي تقدر جريدتكم وخطها الموضوعي تأمل من خلال هذا التصويب في أن يتم تصحيح خبر «الأرز» وفقاً لما تقضيه مبادئ مهنة الصحافة النبيلة التي تؤمنون بها».
انتهى البيان
توضيح من المحرّر
نستغرب صدور هكذا بيان عن حزب «القوات اللبنانية»، إذ لم يذكر الخبر أي علاقة لذلك الحزب بالحادث. ونتعجّب لتطمين الحزب عن الوضع الأمني في «منطقة الأرز» إذ إن قوى الأمن والجيش هما السلطتان الوحيدتان المخولتان بهكذا تطمين، وليس أي حزب أو أي سلطة أخرى. ونستغرب أيضاً وضع كلمة «السياح» بين مزدوجين في البيان.