تعيينات في جامعة اللويزة
وافق مجلس أمناء جامعة سيدة اللويزة على مجموعة تعيينات في المراكز الأساسية في الجامعة، وفقاً للآتي: الدكتور جيفري ميلس نائباً للرئيس للشؤون الأكاديمية، الدكتور يوسف كمال الحاج عميداً لكلية العلوم الطبيعية والتطبيقية، الدكتور إلياس نصار عميداً لكلية الهندسة، الدكتور شاهين غيث عميداً لكلية العلوم السياسية والإدارية والديبلوماسية، الدكتورة كارول كفوري عميدة بالتكليف لكلية العلوم الإنسانية، الأب بشارة الخوري مديراً لشؤون الطلاب، الدكتورة فيفيان نعيمة مديرة لمكتب القبول. يتسلم المسؤولون الجدد مهامهم في مطلع تشرين الأول المقبل.
(وطنية)

وثيقة العدوان لمحاكمة إسرائيل

أعدّت وحدة البحث والإعلام في «مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب» وثيقة بعنوان: «العدوان الإسرائيلي على لبنان تموز ــ آب 2006، من أجل محكمة دولية لمحاكمة قادة إسرائيل وتجميد عضويتها في الأمم المتحدة». عرض رئيس المركز محمد صفا، في مؤتمر صحافي عقده في نقابة الصحافة، الوثيقة التي تضمنت آثار العدوان، وطالبت بإنشاء «محكمة قانا الدولية» لمحاكمة قادة إسرائيل لكونهم مجرمي حرب ضد الإنسانية. وأكدت إلزام إسرائيل دفع كل التعويضات التي نتجت من العدوان وتجميد عضويتها في الأمم المتحدة. كما دعت الوثيقة إلى الإفراج عن المعتقلين في السجون الإسرائيلية، وكشف مصير المفقودين وتسليم جثامين الشهداء.
(وطنية)

فضل الله: الأحد أول أيام رمضان

أعلن السيد محمد حسين فضل الله أنّ الأحد المقبل هو أول أيام شهر رمضان. وأصدر فضل الله بياناً أشار فيه إلى أنّه ثبت بالطرق العلمية الفلكية الموثوقة أنّ بداية شهر رمضان تصادف الأحد 24الجاري، على أساس ولادة الهلال وإمكان الرؤية.

مساعدات إماراتية للصيادين

وزّع المشروع الإماراتي لدعم وإعمار لبنان مساعدات مالية لصيادي مرفأ الأوزاعي ومالكي القوارب على شكل شيكات خاصة لكل صياد ومالك قارب في الميناء. بلغ حجم المساعدات 2 مليون دولار أميركي، فيما بلغ عدد الصيادين المستفيدين91 صياداً.
(وطنية)

بلدية حاصبيا وتوزيع المساعدات

طالبت بلدية حاصبيا، في بيان أصدرته، الجهات المانحة للمساعدات والهيئة العليا للإغاثة بالتعاطي مباشرة مع المجلس البلدي، أي الجهة القادرة على توزيع المساعدات على مستحقيها بشفافية وإنصاف. وأهابت البلدية بالجميع التعالي على السعي وراء مكاسب سياسية على حساب حاجات الناس.
(وطنية)