أقرّ مجلس أمناء الجامعة اللبنانية ــ الأميركية، بصورة استثنائية، إبقاء الأقساط الجامعية للعام الأكاديمي 2006 ــ 2007 على حالها، كما وافق على زيادة كتلة المساعدات المالية المخصصة للطلاب غير المقتدرين مليوني دولار أميركي لتصبـح القيمة 13مليون دولار. وقال مسؤول برنامج المساعدات في الجامعة سمير عبيد، في هذا الإطار: «مددنا فترة استقبال الحالات إلى 15 أيلول حتّى يتمكّن الطلاب القدامى من تقديم طلبات استرحام بعدما صدرت القرارات بحقهم، بناء على المستجدات التي ولّدها العدوان، كما منحنا الطلاب الجدد فرصة تقديم طلباتهم. وننكب حالياً على دراسة الحالات».
وأشار عبيد إلى «أننا نحاول أن نسعف الطلاب المتضررين من العدوان بشكل مباشر وغير مباشر، معتمدين على الحاجة معياراً أساسياً. كما نهدف إلى تمكين أكبر عدد ممكن منهم من متابعة تحصيلهم الجامعي من دون انقطاع». يذكر أنّه تم تقديم تسعين طلباً جديداً.
من جهة ثانية، أقر المجلس، بصورة مبدئية، مشروع إعمار ستة أبنية جديدة في حرمي الجامعة في بيروت وجبيل، من ضمنها كلية للطب خلال السنة المقبلة، فضلاً عن إعادة تأهيل الأبنية الحالية في الجامعة.
قرارات مجلس الأمناء جاءت خلال اجتماعه الدوري في نيويورك، حيث انتخب رئيساً جديداً له هو رجل الأعمال الأميركي من أصل لبناني الدكتور جورج فارس، ونائباً للرئيس رجل الأعمال اللبناني جميل اسكندر. كما كرّمت الجامعة رئيس المجلس المنتهية ولايته غسان صعب ونائبه حنا أيوب والعضوين ألبرت ألبرت وسعاد جفالي.
وكان المجلس قد استمع إلى تقرير مفصل من رئيس الجامعة الدكتور جوزيف جبرا عن الأوضاع الأكاديمية والإدارية في الجامعة، اضافة إلى مراحل تطبيق الخطة الإستراتيجية الخماسية، وما تحقق على صعيد خطة الاعتماد مع «NEASC» (نيو إنغلند أسوسييشن فور سكولز أند كولدجز)، فضلاً عن الاستعداد لإطلاق كلية الطب وقبول الطلاب عام 2006 ــ 2007، والخطط المقررة للجامعة. كما صادق المجلس على ميزانية الجامعة للعام المقبل، وبلغت ثمانين مليون دولار أميركي.