مواعيد التسجيل في العلوم - 1 -
أعلنت كلّية العلوم ــــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية أنّ مواعيد التسجيل للعام الجامعي 2006 ـــ 2007 بدأت في 18 الجاري وتستمرّ حتى 30 تشرين الثاني المقبل، وفقاً للتفصيل الآتي: الطلاب الجدد: من 18 أيلول حتى 29 منه، ومن 16 تشرين الأول حتى 27 منه. الطلاب الناجحون والمعيدون سنة أولى وسنة ثانية: من 2 تشرين الأول حتى 13 منه. طلاب الحلقة الثانية: من 30 تشرين الأول حتى 30 تشرين الثاني. ويحدّد لاحقاً موعد تسجيل الطلاب الجدد الناجحين في الدورة الثانية من البكالوريا اللبنانية ـــ القسم الثاني.
(وطنيّة)

صندوق تعاضد موظّفي «اللبنانيّة»

ينتخب صندوق تعاضد موظفيّ وأجراء ومستخدمي الجامعة اللبنانية، مجلس إدارة جديد ولجنة مراقبة جديدة، في جمعية عمومية يعقدها الأعضاء المنتسبون، العاشرة من قبل ظهر 30 الجاري، في قاعة كلّية طبّ الأسنان ـــ حرش تابت. وإذا لم يكتمل النصاب القانوني يدعى المنتسبون إلى جمعيّة عاديّة ثانية، تُعقد ظهر اليوم نفسه، ويكون النصاب بمن حضر.
(وطنية)

العدد 13 من «كرونوس»

أصدرت جامعة البلمند العدد الثالث عشر من مجلة الدراسات التاريخية «كرونوس» بعنوان: «إنطاكية: حقبات من الزمن ومجتمعات».

يوم توجيهي في «هايكازيان»

نظم مكتب الإرشاد والتوجيه في جامعة هايكازيان برنامجاً توجيهياً للمنتسبين الجدد. يهدف البرنامج إلى تعريف الطالب الجديد بالحياة الجامعية ومساعدته على التأقلم وتخطي صعوبات مرحلة ما بعد المدرسة، كما قال مدير برنامج التوجيه الدكتور بيرج طرابلسي. حضت الكلمات الطلاب على التفكير العلمي والنقدي، إبداء الرأي الحر، اتخاذ القرارات الصائبة، والتحلي بالروح القيادية، باعتبارها ميزات تركز عليها الجامعة.
(الأخبار)

خلايا عمل «اليسوعية»

نظمت الجامعة اليسوعية خلايا عمل في ميادين الهندسة المعمارية، العمل الاجتماعي، الصحة، الحوار، الإعلام والاتصالات، البيئة والسياحة والحقوق، في إطار النداء الذي أطلقته الجامعة في بيروت بتخصيص «اليوم السابع» يوماً تضامنياً للمشاركة في إعادة إعمار الحجر والمجتمع والدولة. أوضح رئيس الجامعة رينيه شاموسي أنّ الخلايا السبع ستتعاون مع وزارات الشؤون الاجتماعية، الصحة، التربية، ومع المؤسسات التابعة لرئاسة الوزراء في المجالين الإعماري والتربوي في إعادة ترميم مدارس ومباني حكومية ومدنية.
(وطنية)