إسرائيل تنتهك القرار 1701
أعلنت قيادة الجيش أن طائرة استطلاع إسرائيلية اخترقت أول من أمس، عند الواحدة الا ربعاً، الاجواء اللبنانية آتية من فوق البحر غرب مدينة صور، ونفذت طيراناً دائرياً فوق منطقة الجنوب، وغادرت الاجواء عند الساعة 16,07 من فوق علما الشعب باتجاه الاراضي المحتلة. وأمس، اخترقت طائرة استطلاع عند الساعة 15,50 الأجواء اللبنانية آتية من فوق البحر ونفذت طيراناً دائرياً فوق منطقة الجنوب، وغادرت عند الساعة 19,00 باتجاه الاراضي المحتلة. وعند الساعة 19,55 تقدمت اربع دبابات اسرائيلية من موقع العباد الى داخل الاراضي اللبنانية لمسافة 500 متر، حيث تمركزت اثنتان في حولا واثنتان في وادي هونين.
من جهة ثانية، أعلن الجيش أنه بتاريخ 23 و24 أيلول، بين الساعة 9,00 والساعة 18,00، ستقوم وحدة منه بتفجير قنابل طيران غير منفجرة من مخلفات الاعتداءات الاسرائيلية الاخيرة، في حقل تفجير عيون السيمان.
(وطنية)

ياسين جابر: الدولة مستأجر سيّئ

دعا عضو كتلة التحرير والتنمية ياسين جابر الحكومة الى تسديد المستحقات الى اصحاب العقارات والأملاك المشغولة من قوة الطوارئ الدولية في الجنوب والتي تبلغ مليوناً ومئتي ألف دولار. وقال إن من مصلحة لبنان أن تؤمن الدولة كل الاراضي اللازمة لإقامة قوات اليونيفيل ليس فقط لأهمية دورهم الامني، انما ايضاً للدور الاقتصادي الذي يؤديه وجودهم. لذا على الدولة أن تدفع بسرعة كل التعويضات المستحقة لأصحاب الاملاك والعقارات المشغولة في الطوارئ سابقاً، وأن توفر كل ما هو مطلوب للطوارئ من اماكن. وأضاف جابر: «تبلغ المستحقات نحو مليون ومئتي الف دولار، ولا يجوز أن يستمر التأخير في دفع هذا المبلغ الزهيد، والمطلوب اليوم تسديد المبلغ والالتزام جدياً بتسديد اية مستحقات جديدة، ولا عجب أن الناس فقدوا ثقتهم بالدولة وصارت تعدّ مستأجراً سيئاً إذ تأخذ الارض ولا تدفع».
(أخبار لبنان)

لبنان يودع 615 دونماً من الأشجار

شبّت أول من أمس حرائق عدة في خراج بلدات: ابل السقي ــ تفاحتا ــ محركة ــ عين بعال ــ قانا ــ كفرفالوس ــ بعلشميه ــ الشويفات ــ قرنايل ــ صاليما ــ كفرنبرخ ــ قلحات ــ داريا وعكار العتيقة، حيث تدخلت وحدات الجيش المنتشرة في هذه المناطق وعملت بالاشتراك مع عناصر الدفاع المدني على إخمادها. وقد أتت الحرائق على مساحة 615 دونماً من الأعشاب اليابسة والأشجار الحرجية والمثمرة.
(وطنية)