«الأميركية» أعفت عشرة متفوّقين من الرسوم
أعفت الجامعة الأميركية في بيروت، للسنة الثامنة على التوالي، عشرة طلاب جدد متفوقين من كامل الرسوم الدراسية ابتداء من مطلع العام الجاري 2006 ـــ 2007 حتى تخرجهم. وأعلنت الجامعة منح الاستحقاق الدراسية، في حفل تعارف أقامه رئيسها الدكتور جون واتربوري، في حديقة منزله «ماركواند هاوس»، في الحرم الجامعي.
لفت واتربوري إلى أنّ الطلاب اختيروا لأدائهم المتفوق خلال الدراسة الثانوية. وأعرب، من جهة ثانية، عن ارتياحه لبدء السنة الأكاديمية في موعدها المقرر، «بعدما شكك كثيرون في إمكان الانطلاقة».
ثم قرأ واتربوري أسماء الطلاب الفائزين بالمنح وهم: في «الفرشمان»: جوزيف شرّابية (برمانا هاي سكول)، فرح جاسنت مشلب و باسمة أليسا كركي (انترناشيونال كولدج ـــ بيروت)، وتوفيق دحداح (مدرسة الشويفات الدولية، أبو ظبي).
أما في «السوفومور» ففاز الطلاب نادين ماري موقدية (سي تي آي ـــ بيروت)، ليث الشواف (مدرسة الجالية الأميركية ـــ بيروت)، أنيس يونس (مدرسة مار يوسف ـــ قرنة شهوان)، تاله نصولي (انترناشيونال كولدج ـــ بيروت)، باسكال خير الله (مدرسة يسوع ومريم)، وحمزة حرقوص (مدرسة المصطفى ـــ صور).
يذكر أنّ مجلس أمناء الجامعة قرر عام 1999 منح مكافأة لعشرة طلاب جدد متفوقين في كل عام، بصرف النظر عن إمكاناتهم المادية، شرط محافظتهم على التفوق الأكاديمي طوال فترة الدراسة. بلغ عدد الممنوحين حتى اليوم 80 طالبــاً وطالبــة.

خيمة صمود الطلاب

ينصب مجلس فرع طلاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية ـــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية، الأسبوع المقبل، «خيمة صمود الطلاب»، في حرم الكلية ـــ الأونيسكو. يسعى المجلس إلى تأمين الكتب والمستلزمات الدراسية للطلاب المتضررين من زملائهم، كما يخصص صندوق تبرعات في الخيمة لتغطية رسوم تسجيلهم. يستقدم المجلس من جهة ثانية، شواهد على آثار العدوان من أدوات منزلية أو ألعاب أطفال أو لوحات مكسورة لبيعها في الخيمة.

اعتصام هيئة أبناء العرقوب

تنفذ هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا اعتصاماً شعبياً، رفضاً للانتهاكات الإسرائيلية، الحادية عشرة من قبل ظهر الأحد المقبل، في موقع بركة النقار على بوابة مزارع شبعا.

ساحة الشهيد جورج حاوي

وافق مجلس بلدية بيروت على إطلاق اسم الشهيد جورج حاوي على الساحة التي تقع بالقرب من موقع استشهاده في منطقة وطى المصيطبة.