لقاء بري ونصر الله
عقد ليل أول من أمس اجتماع بين الرئيس نبيه بري والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، تناول الوضع العام في البلاد والمنطقة وسبل تعزيز الخطاب الحواري الداخلي. مع التشديد على ضرورة الانتقال الى مرحلة العمل على تحسين الوضع الداخلي من خلال العمل على تغيير هادئ للحكومة، وذلك بتأليف حكومة وحدة وطنية وإفساح المجال أمام الوساطات القوية الناشطة لاستئناف الاتصالات المباشرة بين حزب الله وتيار المستقبل. ولم يأت اللقاء على ملف العلاقة الثنائية. وقال مصدر مطلع إن الرجلين سخرا من محاولة أقطاب في فريق الأكثرية إبعاد بري عن حزب الله.

لقاءات لبنانية للأسد

عقد الرئيس السوري بشار الأسد خلال الأيام القليلة الماضية عدة اجتماعات مع شخصيات لبنانية بارزة في إطار المشاروات التي يجريها بشأن الوضع في لبنان والمنطقة في مرحلة ما بعد فشل العدوان الإسرائيلي على لبنان. وسمع زوار الرئيس السوري منه كلاماً كثيراً عن ضرورة تحصين الوضع الداخلي وحمايته لمواجهة مشروع فتنة تعمل عليه بقوة الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية الأخرى رداً على انتصار المقاومة.

جعجع والـl.b.c

قرر قائد القوات اللبنانية سمير جعجع رفع دعوى قضائية ضد رئيس مجلس إدارة المؤسسة اللبنانية للإرسال بيار الضاهر بقصد “استرداد ملكية المحطة” بعد فشل كل الوساطات التي جرت بين الجانبين خلال الأشهر الستة الأخيرة. كما طلب من إعلاميين تابعين له في المحطة عدم الأخذ بتعليمات غير تلك الصادرة عنه في إدارة البرامج السياسية وتحديد هوية الضيوف المشاركين.

معلومات الأكثرية عن تهريب السلاح

أكد أحد وزراء الأكثرية أن عمليات تهريب السلاح عبر الحدود مع سوريا تمت وتتم فعلياً، وهي “تشكل خرقاً للسيادة بكل الأحوال”. وقال الوزير“إن هذه الأسلحة توزعت على أطراف لبنانية وفلسطينية كما نقلت كميات لمصلحة حزب الله، وإن مراقبة الحدود وضبطها مسألة ملحة، كما أنها مسألة مبدأ، وسواء أتمّ تهريب شخص أجنبي واحد أم بندقية واحدة فالأمر سيان وعلينا ضبط حدودنا”. وأكد الوزير أن مصادر المعلومات التي تؤكد هذا الأمر مستقاة من الجهات العسكرية الرسمية المخولة متابعة هذا الموضوع.