الفريق الدولي يغادر بيروت
يغادر الفريق الدولي المكلف من الأمين العام للأمم المتحدة دراسة الوضع على المعابر البرية والبحرية والجوية اللبنانية اليوم بيروت متوجهاً إلى نيويورك بعدما أنهى مهمته تحضيراً لتسليم السيد كوفي أنان تقريره عن حاجات لبنان لتطوير أجهزة الرقابة لضبط الحدود، ووقف كل أشكال التهريب ونقل الأسلحة تنفيذاً للقرار 1701. وعلى مستوى الفريق الألماني علم من مصادر مطلعة أن الفريق الذي يضم عشرة أعضاء: خمسة منهم من رجال الجمارك وخمسة من الشرطة الفيدرالية يواصلون مهامهم، وقد توزعوا أول من أمس على المطار والمرفأ إثر جولة شملت المعابر البرية في بحر الأسبوع الماضي.

ديوانيات عون حرص

حرص العماد ميشال عون على اجراء اتصالات بعدد من المطارنة ورجال الدين الذين يعملون في قطاعات حيوية وعلى صلة بالناس لدعوتهم الى لقاء موسع معهم ضمن اطار الديوانية المفتوحة نهار كل خميس. وهي ستتناول الوضع المسيحي في البلاد والمنطقة.

ذكرى 13 تشرين

يجري الحديث عن احتفال سيقيمه «التيار الوطني الحر» في الثالث عشر من تشرين الاول المقبل، الذي يصادف الذكرى السنوية السادسة عشرة لاقتحام قصر بعبدا وإخراج العماد ميشال عون منه... لكن مصادر التيار نفت أن يكون هناك قرار بإقامة الاحتفال.

جمهور “المستقبل” في الشمال والقوات

فشلت محاولات حثيثة من نواب تيار “المستقبل” في إقناع عدد من المناصرين من مناطق طرابلس وعكار والضنية بالمشاركة في احتفال القوات اللبنانية. ونصح أحد النواب قيادة التيار بعدم الضغط حتى لا يؤدي ذلك إلى انعكاسات سلبية، لأن معظم الذين تحتفل القوات بذكراهم قتلوا في معارك مع أبناء هذه المنطقة، وحيث لا يزال هناك الآلاف من الذين فقدوا على حواجز القوات اللبنانية خلال الحرب، ولم يُعترف بمكان دفنهم بعد تصفيتهم.

ضباط متضامنون

ذكر معنيون بملف الخلاف بين وزير الداخلية أحمد فتفت والمدير العام للأمن العام اللواء وفيق جزيني أن الأخير استقبل كل ضباط المديرية الذين أبلغوه انهم سوف يظلون إلى جانبه، بما في ذلك مرافقته إلى القضاء إذا أصر فريق الأكثرية على نقل الملف برمته إلى القضاء. وسبق ذلك إعلان أحد الضباط الكبار استعداده لعدم الامتثال لطلب الوزير القيام بمهام المدير العام.