¶ علمت «الأخبار» من مصادر مطّلعة أن لبنان تسلم من مجلس الأمن الدولي مراسلات يطلب فيها تجميد أصول وفروع حسابات لحوالى مئة شخص من المشتبه بتورطهم في التخطيط لأحداث 11 أيلول التي وقعت في الولايات المتحدة الأميركية الذين ينتمون لتنظيم القاعدة. وأشارت المصادر إلى أن هذه المراسلات أُحيلت على القضاء الذي أحالها بدوره على مصرف لبنان لتنفيذها في حال وجود حسابات بأسماء الأشخاص المشار إليهم الذين ينتمون إلى جنسيات مصرية، سعودية، يمنية، عراقية، فلسطينية، إندونيسية وباكستانية. ¶ تابع المحقق العدلي في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري القاضي إلياس عيد تحقيقاته، فاستمع إلى إفادات ثلاثة شهود، على أن يستمع إلى عدد آخر هذا الأسبوع. وتسلم مستندات من لجنة التحقيق الدولية وضعت قيد الترجمة.
¶ طلب قاضي التحقيق في بيروت سامي صدقي عقوبة السجن ثلاث سنوات للمدعى عليهما ط.ه. و ب.ع. بجرم تزوير بطاقات اعتماد مصرفية (فيزا وماستر كارد) واستعمال المزور وسرقة أموال الناس وأحالهما على القاضي المنفرد الجزائي في بيروت لمحاكمتهما. وكشف قرار ظني أصدره القاضي صدقي أن ط. أحضر معه من الولايات المتحدة آلات صغيرة تسمى “ريدر” ( READER) مخصصة لقراءة الأرقام السرية العائدة لبطاقات الفيزا والماستر كارد، وأعطى إحدى هذه الآلات لابن شقيقه ب. الذي يعمل في أحد فنادق بيروت طالباً منه تمرير بطاقات الزبائن على الآلة العائدة له قبل تمريرها على جهاز الفندق الخاص بتسديد فواتير الإقامة لقاء مكافأة قدرها ألف دولار أميركي. وبالفعل تمكن ب. من ذلك وأعاد الآلة إلى خاله الذي قام بنقل المعلومات عن الـ “READER” بواسطة الكومبيوتر وقام بطباعتها بواسطة جهاز فاصل على بطاقات اعتماد فارغة، فأصبحت هذه البطاقات جاهزة لسحب مبالغ مالية بواسطتها من عملاء عدد من المصارف واستعمالها في تسديد فواتير المشتريات من المؤسسات التجارية كافة، ومن بينها بطاقة استعملت من قبل شخص مجهول الهوية في شراء أجهزة كومبيوتر بقيمة 5500 دولار أميركي من إحدى الشركات بعد أن تذرع بأنه يعمل سائقاً لدى شيخ سعودي.
¶ أحال قاضي التحقيق في بيروت سامي صدقي على المحاكمة أربعة من طلاب جامعيين هم: “ر.أ.ف” و “ع.غ.س” و “ح.م.ع.” و “م.ع.س” لمحاكمتهم بجرم تعاطي المخدرات، فيما طلب الأشغال الشاقة 15 سنة للمدعى عليه “ي.ز” بجرم الإتجار بالمخدرات وبيعها للطلاب المذكورين. وذكرت وقائع قرار ظني أصدره القاضي صدقي أن الطلاب الأربعة ضبطوا أثناء وجودهم في سيارة واحدة في الطريق الجديدة، عندما اصطدمت سيارتهم بسيارة أخرى، ولدى حضور دورية لقوى الأمن الداخلي للتحقيق بالحادث قامت بتفتيش “ع.س” فعثرت على قطعة من الحشيشة زنتها 3,2 غرامات، ولدى إجراء تحاليل مخبرية لهم جاءت النتيجة إيجابية لجهة تعاطيهم حشيشة الكيف.