¶ كلّف قاضي التحقيق الأول في بيروت عبد الرحيم حمود مخفر زغرتا التابع لقوى الأمن الداخلي، إبلاغ الوزير السابق سليمان فرنجية المذكرة التي تقضي بحضوره إلى دائرته في الرابع من تشرين الأول المقبل، في الدعوى المقامة ضده من النائب سعد الحريري بجرم القدح والذم وإثارة النعرات الطائفية والمذهبية.
¶ استجوب أمس قسم المباحث الجنائية المركزية بإشراف النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا الإعلامية ماريا معلوف في الدعوى المقامة ضدها من وزير الاتصالات مروان حمادة، بجرم نشر أخبار كاذبة والتحريض على القتل، حيث استغرق استجوابها خمس ساعات تقرر في نهايته تركها بسند إقامة.

¶ واصل أمس مكتب مكافحة المخدرات التابع للشرطة القضائية في قوى الأمن الداخلي عمليات إتلاف الأراضي المزروعة بحشيشة الكيف في المناطق الجردية في البقاع والشمال بمؤازرة السرايا الإقليمية التي تقع ضمن بقعة عملياتها. وقد تمكن المكتب المذكور منذ أوائل أيلول، بدء انطلاقة هذه العملية، من إتلاف مساحة 3,668,000 متر مربع، وهي مستمرة لحين الانتهاء من إتلاف كل الحقول المزروعة بالحشيشة والخشخاش والأفيون وأنواع المخدرات كافة.

¶ دخل مجهول بتاريخ 26 الجاري بواسطة الكسر والخلع إلى دير مار يوحنا في دوما وسرق منه صليباً مرصعاً بالأحجار الكريمة وصليب البركة وصليب القربان وبيت القربان وصينية القربان مع النجم والحربة والمعلقة والمبخرة وقندولين مطليين بالذهب وعلبتين من رقاق قديسين مطليتين بالفضة، وبلغت قيمة المسروق حوالى عشرة ملايين ليرة لبنانية.

¶ بتاريخ 26 الجاري وأمام مسجد بلال بن رباح في بلدة مجدل عنجر أُحرقت أعداد من المجلة الأهلية التي نشرت تحقيقاً عن بلدة مجدل عنجر والانتماءات السياسية لأهلها وتقربهم من تنظيم «القاعدة»، وهو الأمر الذي خلق أجواء متشنجة بين صفوف الأهالي. وحصلت عملية الإتلاف في حضور رئيس وأعضاء البلدية ومدير المدرسة الإنجيلية وإمام مسجد البلدة الذي طالب باحترام المقدسات الدينية وعدم توزيع منشورات تخالف العقيدة الإسلامية.