سعد ويكنطلب النائب سعد الحريري من منسق عام تيار “المستقبل” في الشمال النائب سمير الجسر العمل بقوة على “استمالة” رئيس جبهة العمل الإسلامي الداعية فتحي يكن وكلفه زيارته وتوجيه دعوة إليه للقاء الحريري في بيروت. مع أن محيطين بالداعية الإسلامي أعربوا عن “نقزتهم” من الخطوة، إلا أن رد يكن جاء على شكل شكر الحريري على دعوته واهتمامه، لكنه أبلغ الجسر أنه يرحب هو بالحريري في طرابلس. لافتاً الانتباه أمام المقربين منه “نحن من يجذب الآخرين صوبنا وليس العكس”. يشار الى أن خطوة الحريري هذه جاءت بعد زيارة يكن دمشق واجتماعه بالرئيس السوري بشار الاسد.


ايمييه يسأل عون عن الحكومة
ناقش السفير الفرنسي في بيروت برنارد ايمييه مع رئيس “التيار والوطني الحر” العماد ميشال عون أسباب طلبه تغيير الحكومة الحالية وتأليف حكومة وفاق وطني. وسمع منه ردوداً حول التوازن المفقود على مستوى التمثيل السياسي والطائفي في الحكومة الحالية وتأثــــير ذلــــك على القـــرارات المصـــيرية.
وعلق ايمييه بأن “الأسباب التي عرضها عون وجيهة”. كما استعاد معه المناخ الذي سبق اندلاع الحرب الأخيرة. حيث أبلغه عون بأنه إذا كانت عملية أسر الجنديين خطأً فإن إسرائيل هي التي شنت الحرب وهي المسؤولة عن الكارثة التي حلت بلبنان. ورفض عون التبريرات التي قدمتها اسرائيل وتبنتها دول غربية عدة.


ترشيحات السنيورة الديبلوماسية
حسم رئيس الحكومة فؤاد السنيورة ترشيحاته لوزارة الخارجية من السنة وهم من خارج الملاك: اللواء مروان زين. المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي، سفيراً في الرياض. والدكتور نواف سلام، سفيراً في نيويورك. ومدير المراسم في السرايا الكبيرة رامز دمشقية سفيراً في القاهرة. أما من داخل الملاك فالسفير هشام دمشقية مرشحاً ليتولى الأمانة العامة لوزارة الخارجية.
من جهة ثانية، قال قريبون من السرايا الكبيرة إن السنيورة لا يعارض تعيين السفير بطرس عساكر في سفارة واشنطن. ما دفع بالأخير الى محاولة إقناع ممثلي طائفة الروم الأرثوذكس في الأكثرية بتولي دائرة الشؤون السياسية والقنصلية في الوزارة لما لها من أهمية في القرار السياسي. وأن تجري مقايضتها بمنصب السفير في واشنطن.