صاروخ فائق الدقّة دمّر مركز الأمم المتّحدة في الخيام
أفادت الأمم المتحدة أمس بأن صاروخاً فائق الدقة موجهاً عن بعد أطلقته الطائرات الإسرائيلية، كان السبب في تدمير موقع تابع لقوة الأمم المتحدة في الخيام في تموز الماضي، وأدى إلى مقتل أربعة مراقبين دوليين. وجاء في بيان للأمم المتحدة يستند إلى تقرير لجنة مكلفة التحقيق في الحادث الذي أثار موجة استياء في المنظمة الدولية وأساء إلى العلاقات مع إسرائيل، أن الموقع “تعرض للقصف والتدمير بصاروخ زنته 500 كلغ فائق الدقة موجه عن بعد عند الساعة 19.25 من يوم 25 تموز”.
وأضاف البيان أن اللجنة لم تتمكن من الوصول إلى قادة إسرائيليين على المستوى العملاني أو التكتيكي و“لم تتمكن بالتالي من معرفة لماذا لم تتوقف الهجمات على هذا الموقع رغم المساعي العديدة التي قامت بها الأمم المتحدة لدى السلطات الإسرائيلية”. وأوضح البيان أيضاً أن “السلطات الإسرائيلية اعترفت بمسؤوليتها الكاملة عن هذا الحادث وقدمت اعتذارها للأمم المتحدة على ما وصفته بالخطأ الذي ارتكب على المستوى العملاني”.
(أ ف ب)

حرائق في الجبل والشمال والجنوب

أخمدت وحدات الجيش بالتعاون مع عناصر الدفاع المدني حرائق في الجبل والشمال والجنوب. وقد شبت حرائق عدة في خراج بلدات: بعاصير، الجية، كفرحيم، رأس الجبل وحمانا (جبل لبنان)، بشمزين والبترون (الشمال)، عبرا، زوطر الغربية، حبوش دير الزهراني، العاقبية وجزين (الجنوب). وأتت الحرائق على مساحة 10 آلاف متر مربع من الأعشاب اليابسة والأشجار الحرجية والمثمرة.

حوّاط منسقاً لاتحاد الوقاية من الإدمان

اعتمد الاتحاد العربي للجمعيات غير الحكومية للوقاية من الإدمان رئيس جمعية جاد ــ شبيبة ضد المخدرات جوزيف حواط منسقاً للبنان في الاتحاد. وكلف الاتحاد حواط إنشاء مكتب برئاسته لتنسيق الأعمال من بيروت.

معدّات للصليب الأحمر

يتسلم الصليب الأحمر اللبناني معدات وقطع غيار لسيارات الإسعاف من نادي روتاري، التاسعة والنصف من صباح اليوم في مركز جل الديب والعاشرة والنصف في مركز أنطلياس.

شجرة الحرية والحياة

يضيء تجمّع هيئات المجتمع المدني “للحرية والحياة” الشجرة التي نُقلت من ساحة الشهداء إلى ساحة بئر حسن مقابل قصر رياض الصلح. يتضمن الافتتاح الذي يقام الثامنة من مساء الاثنين المقبل حفلاً موسيقياً ومعرضاً فنياً.

اختبارات المرشحين إلى “تلميذ ضابط”

أعلنت قيادة الجيش ــ مديرية التوجيه مواعيد الاختبارات الخطية للمرشحين للتطوع بصفة تلميذ ضابط في المدرسة الحربية، الناجحين في الاختبار الطبي. تبدأ الامتحانات الاثنين المقبل وتنتهي الخميس.

نقابة المربّين التقويميّين

انتخبت نقابة المربين التقويميين في لبنان12 عضواً للمجلس التنفيذي الأول. وتوزعت المناصب على الشكل الآتي: كريستين أبوستوليديس (رئيسة)، أسمى مجاعص ( نائبة الرئيسة)، ديما حلاب (أمينة السر)، زينة حموي (أمينة الصندوق)، غيا الخوري (أمينة العلاقات العامة)، سابين رفيع، ستيفاني ربيز، سوسن سميا، ديما سحمراني، ليلى جريج، هلا رعد وندى بركات.