اختراق متبادل للاتصالات


فوجئت اسرائيل بأن حملتها لاختراق اجهزة الاتصالات اللبنانية خلال فترة الحرب لم تكن من طرف واحد فقط، وهذا ما دفعها الى اتخاذ قرار سريع بمنع الجنود من استخدام الهاتف الخلوي في كل المناطق الواقعة ضمن العمليات العسكرية في مناطق الشمال.
السنيورة والإعلام المرئي

ارسل مرجع حكومي في طلب عدد من المشرفين على وسائل اعلام مرئية وبحث معهم في طريقة مواكبة الحركة السياسية في المرحلة المقبلة، مقدماً قراءة تعكس نوعية الوجهة المقررة من قبل “فريق الاكثرية”، وهو الأمر الذي يهدد بتوسيع المقاطعة الإعلامية والإعلانية لعدد من هذه المؤسسات.
بري يمتدح جنبلاط

امتدح الرئيس نبيه بري الدور الذي قام به النائب وليد جنبلاط خلال الحرب، ولا سيما لجهة توفير جو حاضن للنازحين في مناطق الجبل، وحرصه على عدم السماح لتطور اي توتر الى احداث. ووصف بري “اجمالي موقف” جنبلاط من السجال الداخلي حول المقاومة بأنه جيد.
وقف الحملات المذهبية

اكد مصدر فلسطيني في مخيم عين الحلوة ان معظم الجماعات السلفية داخله، اوقفت أخيراً حملاتها الثقافية داخل حلقاتها الداخلية التي كانت تدرج ملاحظات مذهبية سلبية ضد بعض الحركات الاسلامية غير السنية .
المسيرة المليونية في القاهرة

علم ان الفكرة التي تقدمت بها قوى سياسية في مصر لتنظيم مسيرة مليونية دعماً للمقاومة في لبنان، لم تر النور، لأن الجماعة الاسلامية خشيت من ان تؤدي الى صدامات مع جهاز الأمن المركزي المصري. وتعويضاً عنها، نظم الاخوان عشرات التظاهرات الرمزية داخل احياء القاهرة.
ميثاق وطني جديد

جال قيادي في حزب لبناني أخيراً على عدد من المراجع السياسية اللبنانية، طارحاً عليها فكرة صياغة ميثاق وطني جديد، يأخذ من ايجابيات اتفاق الطائف وميثاق عام 194 ويقود في اتجاه وثيقة جديدة.

منع المساعدات الايرانية والسورية!

رغم الحاجة الكبيرة التي اعلن عنها الرئيس فؤاد السنيورة لاعادة اعمار ما هدمته الحرب الاسرائيلية. كرر احد نواب فريق الاكثرية مطالبة الحكومة باتخاذ قرار بمنع تلقي اي مساعدات مالية من قبل اي جهة غير الهيئة العليا للاغاثة او اي مؤسسة تحددها الحكومة صراحة. ولما وجه احد المصرفيين السؤال الى النائب نفسه عن السبب، أجاب انه لا ينبغي السماح لسوريا وايران بالدخول الى لبنان مجددا من خلال المساعدات!