كرامي: بداية مؤامرة في الأفق
اعتبر الرئيس عمر كرامي «أن ما حصل بعد 12 تموز نقل لبنان من موقع إلى آخر»، ورأى «أن الانتصار الذي تحقق يجب أن يحافظ عليه وأن يثمر»، مشيراً الى ان بوادر مؤامرات من أجل زعزعة الوضع الداخلي تلوح في الأفق.
ودعا كرامي اثر لقائه الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني الدكتور خالد حدادة، على رأس وفد من قيادة الحزب زاره في منزله، الى «تعاون كل القوى الوطنية ووضع خطة سياسية من أجل جمع كل القوى في لبنان من دون استثناء، لصيانة الوحدة».
وعن الدعوة الى نزع سلاح المقاومة، قال «أعتقد أن طرح هذا الموضوع في هذا الظرف بالذات، هو بداية التآمر على الوحدة الداخلية. كلنا مع تسليم سلاح حزب الله عندما تنفذ كل الشروط، لجهة استعادة مزارع شبعا وخرائط الالغام وعودة الأسرى وقيام الدولة القوية والقادرة والعادلة والمقاومة، وعندئذ لن يعترض أحد على تسليم السلاح».
ورداً على سؤال عن خطاب الرئيس بشار الأسد، قال: «من الواضح أن الرئيس الأسد مجروح مما حدث في لبنان، وخصوصاً من التصدي الشخصي له».
(وطنية)

المطارنة:مسؤولية القرار للحكومة

رأى مجلس المطارنة الموارنة بعد اجتماعه الاستثنائي في بكركي أمس برئاسة البطريرك نصر الله صفير أن وقف الأعمال الحربية في لبنان استقبله اللبنانيون ببعض الطمأنينة، لكنهم يخشون دائماً ما تضمنه القرار 1701 «من أمور تحتمل تأويلات مختلفة». واكد ان «ما اصاب اللبنانيين من ويلات جراء هذه الحرب علّمهم أن الازدواجية على صعيد صنع القرار لا يمكن أن تستمر، وأن المسؤول يجب أن يكون واحداً ممثلاً بالحكومة التي تحظى بثقة المجلس النيابي، وإلا ضاعت المسؤولية وحل بالبلد ما حل به من كوارث». وكان الموفد البابوي الكاردينال روجيه اتشيغاراي قد حضر جانباً من الاجتماع.
(وطنية)

أتشيغاراي: لبنان في حاجة الى الوحدة

أعلن الموفد البابوي الكاردينال روجيه اتشيغاراي خلال لقاء مع الاعلاميين في السفارة البابوية في حريصا، قبيل انتهاء زيارته الى لبنان التي استغرقت ثلاثة ايام، انه خلال لقاءاته مع السلطات الدينية والسياسية لمس «جهوزية اللبنانيين كافة لإنقاذ وطنهم المجروح وان السلام لم يكن هدف المقاتلين فقط بل هو غاية الفرقاء كافة الذين هم اخوة ومتساوون امام الله»، معربا عن اهتمام البابا بحاجات اللبنانيين الروحية والمادية معاً، وأوضح «ان لبنان اليوم وبعد وقف اطلاق الــــنار ســــيشعر بحاجة اكبر الى وحدة الوطن وانتشار السلام بين ابنائه».
(وطنية)