قرر وزير الداخلية احمد فتفت توقيف قائد القوة الأمنية المشتركة في الجنوب العميد عدنان داوود وملاحقته بتهمة مخالفة القوانين العسكرية.وكانت صور بثها امس التلفزيون الاسرائيلية يظهر فيه العميد داوود وهو يستضيف ضباط قوات الاحتلال في ثكنة مرجعيون، ويقدم لهم الشاي، ويأمر جنوده باخلاء الموقع والنزول الى الملجأ، ويدع القوات الاسرائيلية تصادر اسلحة الجنود في ثكنته، برفع العلم الابيض. وجاء في بيان فتفت: "بعدما بثت محطتا المنار والتلفزيون الجديد تحقيقا تظهران فيه مشــاهد عن دخول عناصر من جيش العدو الاسرائيلي إلى ثكنة مرجعيون، وبعد الاطلاع على ما تضمنه الشريط، تقرر استدعاء العميد داوود وتوقيفه فورا، وتكليف المفتشية العامة لقوى الامن الداخلي التحقيق معه حول القضية المعروضة.
كما طلب نسختين عن الشريط المعروض في المحطتين المذكورتين على أن تضع المفتشية العامة تقريرا بنتيجة التحقيق لدى وزير الداخلية والبلديات في أسرع ما يمكن ليصار إلى إتخاذ الإجراءات المناسبة بحق العميد المذكور وكل من يظهره التحقيق".
يشار الى ان هناك تقارير مفصلة قدمها ضباط وافراد من القوة الامنية تتهم داوود وضباطاً من القوة بتغيير طريق الانسحاب مع المدنيين خلافا لما اتفق عليه مع القوات الدولية في الجنوب.