بدء صرف التعويضات
أعلن حزب الله في بيان له عن بدء عملية دفع التعويضات عن الوحدات السكنية المدمّرة. ودعا الحزب المتضرّرين إلى التوجّه إلى مقرّ الوحدة الإعلامية المركزية، سابقاً. من جهتها، أعلنت «الهيئة العليا للإغاثة» عن آلية دفع المساعدات المالية لذوي الشهداء والجرحى والمعوّقين، طالبةً منهم اصطحاب المستندات والأوراق الثبوتية المطلوبة لقبض تعويضاتهم. تسجّل الطلبات في مجلس النوّاب والأمانة العامة للهيئة العليا للإغاثة.
(وطنية)

وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية

عقد أمس وزير الصحة العامة الدكتور محمد جواد خليفة والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية الدكتور حسين الجزائري مؤتمراً صحافياً في فندق الموفنبيك. عُرضت خلال المؤتمر الخطة المشتركة للقطاع الصحي في المرحلة المقبلة من خطة الإنقاذ الوطني للتخفيف من وطأة العدوان الإسرائيلي على لبنان.
(وطنية)

إغاثات دولية إلى لبنان

وصلت أمس 34 شاحنة سعوديّة محمّلة مواد طبية وغذائية عبر الحدود السورية. كما رست باخرة فرنسية على متنها مساعدات إيرلندية هي عبارة عن مواد طبية وغذائية وحرامات، إضافة إلى مليوني يورو قُدِّمَت إلى مؤسسات إنسانية. وفي بريطانيا، وجهّت أمس منظّمة «أوكسفام» للإغاثة نداء لجمع مليون جنيه استرليني لدعم لبنان. من جهته، أرسل نادي «روتاري»-قبرص مساعدات إلى نادي «روتاري»-البترون مرفقة بأربعمئة خيمة وثلاثة آلاف غطاء. وكان «روتاري- البترون» قد قدّم مساعدات غذائية وطبية وألبسة للنازحين إلى المناطق كافّة.
(وطنية، أ ف ب)

وفد إماراتي في طرابلس

اطّلع وفد من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية في دولة الإمارات على توزيع المساعدات التي أرسلتها المؤسسة إلى طرابلس، ثم زار مستشفى دار الشفاء الذي ساهمت الإمارات في بنائه.
(وطنية)

مواعيد الدراسة في «الحكمة» و«الأنطونيّة»

أعلنت جامعة الحكمة عن استئناف الدروس في كلّيتَي العلوم الإدارية والمالية الاثنين المقبل. بدورها، تعاود «الأنطونية» عملها وتسجيل طلابها الجدد والقدامى بدءاً من الاثنين المقبل أيضاً. وتُجرى إمتحانات الدخول في فروع كليّاتها يومَي 6 أيلول و 6 تشرين الأول المقبليَن.
(وطنية)