الجيش اللبناني يوسّع انتشاره على الحدود مع سوريا في البقاع


باشرت وحدات من الجيش اللبناني تنفيذ عملية انتشار واسعة على طول الحدود مع سوريا في السلسلة الشرقية من جبال لبنان، من جرود بلدة عرسال شمالا حتى مرتفعات عين عطا جنوبا (قضاء راشيا). وشملت عملية الانتشار جرود بريتال وحام ومعربون والخريبه وعين الحوزة في البقاع الشمالي على أن تستكمل العملية في الأيام المقبلة وتشمل مناطق جردية وعرة متاخمة مباشرة للحدود مع سوريا. كما نفذت وحدات من اللواء الثامن أكبر عملية انتشار مدعمة بالدبابات والمدرعات وناقلات الجند في قطاع عيحا (راشيا) حيث اتخذت مواقع متقدمة على الحدود، ووضعت العديد من نقاط المراقبة المشرفة على المعابر والطرقات الترابية والمنافذ التي تربط الأراضي اللبنانية بالأراضي السورية، بعدما سدت معظمها بسواتر ترابية ومعوقات صخرية للحد من عمليات التهريب التي كانت قائمة هناك.
كما أقامت وحدات من اللواء الثامن، التي حلت مكان الفوج المجوقل، حواجز للتفتيش، ومواقع إسناد خلفية، ونقاط مراقبة في القطاع الممتد من راشيا ــ اليابسة مرورا بوادي جنعم وصولا الى تخوم مزارع شبعا المحتلة. وأفادت معلومات "الأخبار" بأن عملية الانتشار والتموضع المدعمة بالدبابات والمجنزرات ستشمل كل المعابر البرية غير الشرعية، والتلال المشرفة عليها إضافة الى الطرق المؤدية اليها في أعالي الجرود البقاعية من عرسال جنوبا حتى القاع شمالا، إضافة الى جرود الهرمل المتاخمة للأراضي السورية. وتأتي عملية الانتشار الواسعة للجيش اللبناني بعد أن سبقتها عملية مماثلة عند الحدود مع سوريا في شمال لبنان.
(الأخبار)

شهيد و15 جريحاً من الجيش اللبناني بانحراف شاحنتهم


أدى حادث انقلاب شاحنة للجيش اللبناني بين بلدتي مراح الخوخ وقنية في أكروم الى استشهاد المجند محمد سليمان خضر من بلدة تل حياة في عكار، وإصابة خمسة عشر عسكرياً بجراح مختلفة. وفي التفاصيل أنه عند الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر أمس الأول، انقلبت الشاحنة التابعة للواء الخامس، التي كانت متوجهة من ثكنة عندقت الى جبل اكروم، على جانب الطريق، وارتطمت بالصخور، مما أدى الى تحطّمها بشكل كبير وخاصة قمرة القيادة، ونجم عن الحادث استشهاد المجند خضر، وإصابة العسكريين بجروح مختلفة، نقلهم على أثرها الصليب الأحمر اللبناني ــ فرع القبيات بمعاونة عناصر من الجيش، والأهالي، الى مستشفى سيدة السلام في القبيات حيث خضعوا للمعالجة. الجرحى هم : الرقيب أول انطوان الغريب، الرقيب أول فيصل العجم من مشتى حمود عكار، المجند محمد ضاهر، المجند محمد سليم من ببنين، المجند خالد حايك من بلدة الكويخات ــ عكار، المجند أحمد صلاح الدين من فنيدق، الجندي أول برهان داود من صور، الجندي نهرا فضول من عمشيت، العريف محمود بطيخ من بعلبك، المجند محمد علي عثمان، المجند أحمد عبد الرحمن، المجند عبد السلام الخطيب من اكروم، المجند أحمد دياب، الجندي وسام نصر الله من القاع، الرقيب شامل أحمد من راشيا.
(الأخبار)

تحذير من الاقتراب من الأجسام المشبوهة

صدر عن قيادة الجيش ــ مديرية التوجيه البيان الآتي: " تذكيرا ببيانها السابق تنبه قيادة الجيش المواطنين في مختلف المناطق اللبنانية من الاقتراب من الأجسام المشبوهة والأعتدة العسكرية التي خلفها العدو، أو لمس الذخائر غير المنفجرة والقنابل العنقودية على أشكالها، التي قد تكون على شكل ألعاب أو كرات أو مجسمات متنوعة، كما تحذر من الدخول الى الأبنية المدمرة قبل الكشف عليها. عند الحاجة الاتصال بأقرب مركز تابع للجيش أو لقوى الأمن الداخلي، أو بعمليات قيادة الجيش على الرقم 117.
(وطنية)