انتشال ستّ جثث من مجمّع «الحسن»


تمكّن عناصر الدفاع المدني والهيئة الصحيّة الإسلامية من انتشال ستّ جثث جديدة من بين أنقاض مجمّع «الحسن» في الرويس. وبذلك يصبح العدد الإجمالي للجثث المنتشلة من المجمّع أربعاً وعشرين جثّة، بحسب تقديرات الهيئة الصحية الإسلامية لحزب الله في مدينة بيروت. ويشير صادق حميّة، مسؤول الهيئة، إلى وجود سبعة عشر مفقوداً يحتمل العثور عليهم تحت الأنقاض.
(الأخبار)

«أم. تي. سي تاتش» توقف التدابير الموقتة

أعلنت شركة «أم. تي. سي تاتش» أنّها، بناء على توصية من وزارة الاتصالات، قرّرت إيقاف جملة التدابير الموقتة التي كانت قد اتخذتها استثنائياً في فترة الحرب. لذلك، سيعود العمل بالخطوط المدفوعة سلفاً والخطوط الثابتة الى ما كان عليه في الظروف العادية. ويشمل ذلك إلغاء القرار الذي أعلنت عنه الشركة بالتعاون مع وزارة الاتصالات في 18 تموز الفائت، والذي تضمّن تمديد فترة الصلاحية الاستثنائية المفتوحة لخطوط «ماجيك»، وتمديد مهلة تسديد فواتير الخطوط الثابتة.
(وطنية)

نشاط الصليب الأحمر في الجنوب

تفقّد الأمين العام لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر في الدول العربية عبد الله بن محمد الهزاع مركز الصليب الأحمر في صور. وأكّد الهزاع أنّ المنظمة العربية أرسلت منذ اليوم الأول للحرب المساعدات إلى لبنان من جميع الأقطار العربية. من جهته، أشار رئيس الصليب الأحمر اللبناني سامي الدحداح إلى« أننا عملنا في ظروف صعبة وقاسية فأصيب سبعة مسعفين في صور، فيما احترقت سيارتان وتضررت سيارتان أخريان».
(وطنية)

مواعيد الدراسة والامتحانات في «الكسليك»

تستأنف جامعة الكسليك العمل في كلياتها ومعاهدها وفروعها، اعتباراً من يوم الأربعاء. وتستكمل الجامعة الدورة الصيفية ابتداءً من اليوم. وتجرى امتحانات الدورة الثانية في كلية الحقوق، اعتباراً من 1 أيلول المقبل لطلاب البكالوريوس ومن 11 منه للماجستير. كما تواصل الجامعة قبول ملفات الطلاب الجدد حتى 22 أيلول.
(وطنية)

كاريتاس تشارك في الإعمار

يغادر اليوم وفد من رابطة كاريتاس لبنان إلى فرنسا حيث يشارك في الحلقة الدراسية التي تنظمها كاريتاس أوروبا عن برامج إعادة الإعمار. وأوضح رئيس الرابطة الأب لويس سماحة، أنّ الحلقة تتناول سبل مساهمة كاريتاس في تحصين عودة المتضررين والنازحين إلى الجنوب، وإعادة إعمار المنازل والمؤسسات.
(وطنية)