فنيش: مستقبل لبنان ليس في واشنطن
أكّد وزير الطاقة والمياه محمد فنيش «أن مستقبل لبنان لا يتقرر في واشنطن ولا في دوائر صناعة القرار الغربي ولا في مجلس الأمن، بل يتقرر بإرادة أبنائه»، مشدداً على أن لبنان «لن يكون مرة أخرى البلد الضعيف، ولا ممراً للمشروع الأميركي ــ الإسرائيلي للشرق الأوسط الجديد، بل قوة ممانعة أمام كل محاولات الهيمنة الأميركية في المنطقة». وشدد فنيش في احتفال تكريمي أقامه حزب الله لشهداء بلدة الحلوسية «على أن صمود مجتمع المقاومة والموقف السياسي المرتكز على ثبات المجاهدين تمكّن من تحقيق تحوّل وتغيير في القرار الدولي».

أرسلان: من ابتلي بالمعاصي فليستتر

رأى رئيس الحزب الديموقرطي اللبناني الوزير السابق طلال ارسلان ان «من كان ينتظر سحق المقاومة لمصلحة الشرق الاوسط الجديد لا يجدر به الرد على كلام القومية الا بالصمت والاستتار، فمن بلي بالمعاصي كان الاجدر به أن يستتر، ومن عاث سياحة واستأذن الاسرائيليين قبل الهبوط على ارض العاصمة اللبنانية كان أجدر به انتظار حكم الوطن وأحكام الناس من عائلات الشهداء والجرحى بدل التنطح بردود صغيرة لا تليق الا بقائلها».

واكيم لحكومة تواجه المرحلة المقبلة

رأى رئيس «حركة الشعب» النائب السابق نجاح واكيم «ان الحكومة لا تزال مقصّرة جدّاً في مجال الاغاثة وإعادة البناء، الأمر الذي يرسم علامات استفهام وشكّ حول هذا التقصير الذي يبدو أنه متعمد».
وسأل: «هل يجوز أن تبقى هذه الحكومة؟ وهل يمكن ان نواجه بها تحديات المرحلة المقبلة؟ وهل يمكن ان نواجه العدو الذي يعدنا باستئناف الحرب بحكومة كان بعض وزرائها الفاعلين فيها يعملون على تعطيل صدور قرار يوقف العدوان الاميركي ــ الاسرائيلي هدفه في القضاء على المقاومة؟».
(وطنية)