الجيش اللبناني انتشر على بعد 700 متر من الحدود
واصل اللواء العاشر في الجيش اللبناني انتشاره في القطاع الشرقي بحسب الخطة المرسومة له، ودخلت صباح اليوم قوة معززة بالآليات الى مزرعة المجيدية واتخذت مواقع لها على بعد 700 متر من السياج الحدودي الذي يقيمه جيش الاحتلال ما بين العباسية والطرف الجنوبي الغربي لمزارع شبعا المحتلة. كما تمركزت قوة أخرى مدعومة بالآليات أيضاً في تلة الصنوبر عند الطرف الجنوبي لبلدة عين قنيا. وفي موازاة ذلك استحدث الجيش اللبناني حاجزاً عند المدخل الغربي لبلدة شبعا، وآخر في بلدة راشيا الفخار وثالث عند المدخل الجنوبي الغربي لبلدة الماري في وقت واصلت فيه وحدات أخرى تسيير دوريات مؤللة داخل وفي محيط بلدات وقرى المنطقة.
(وطنية)

قيادة الجيش نعت العريف كرم علي الملاح


نعت قيادة الجيش العريف الشهيد كرم علي الملاح الذي توفي صباح أمس متأثراً بجروحه من جراء القصف الاسرائيلي المعادي على مراكز الجيش بتاريخ 13/8/2006. يقام المأتم بتاريخه عند الخامسة في منزل والده الكائن في مزرعة بيت صليبي - شمسطار. تقبل التعازي قبل الدفن وبعده وطوال ايام الاسبوع في منزل والده المذكور.
من جهة ثانية، شيعت قيادة الجيش وأهالي بلدة تل حياة - عكار أول من امس العريف الشهيد محمد سليمان خضر الذي استشهد بتاريخ 19/8/2006 اثناء قيامه بواجبه العسكري.
(وطنية)

حزب الله يشيع شهداءه في الجنوب والبقاع


اكد وزير الطاقة والمياه محمد فنيش في كلمة القاها خلال احتفال تكريمي أقامه «حزب الله» لشهداء بلدة الحلوسية، ان «مستقبل لبنان لا يتقرر في واشنطن ولا في دوائر صناعة القرار الغربي ولا في مجلس الأمن، بل يتقرر بإرادة ابنائه».
وفي بلدة بلدة جبشيت شيع حزب الله الشهيد علي حاتم رجا في موكب حاشد شارك فيه الأهالي وقيادات سياسية وروحية. كما شيع الحزب الشهيد حسين هزيمة في بلدة انصارية. وأحيت بلدة جبشيت ذكرى اسبوع 24 شهيداً قضوا في المجازر الاسرائيلية المتنقلة، سبعة منهم من المقاومة الاسلامية. كذلك احيت بلدة يحمر اسبوع الشهيد عباس جواد نصر الله في احتفال اقيم في حسينية البلدة في حضور المسؤول السياسي لحزب الله في الجنوب الشيخ حسن عز الدين الذي اكد «ان المقاومة باتت اليوم اكثر حاجة من اي وقت مضى».

(وطنية)

«أمل» شيعت مسؤول الحركة في بلدة رشكنانيه


شيعت «حركة أمل» صباح أمس علي جميل هاشم الذي استشهد متأثراً بجراحه ليل أول من أمس، وهو احد مسؤولي الحركة في بلدة رشكنانيه. شارك في التشييع عدد من قيادات الحركة وفاعليات وشخصيات دينية واجتماعية.
(وطنية)

تشييع شهداء مروحين


يشيع يوم الخميس المقبل شهداء بلدة مروحين الـ25 الذين سقطوا في المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الإسرائيلي على طريق شمع ــ البياضة عندما تعرضت سيارة فان، وبيك أب، للقصف الاسرائيلي.
(وطنية)