رأس وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني الاجتماع الدوري للإدارة التربوية. وطلب قباني الإسراع في إعداد التقارير عن أوضاع الأبنية المدرسية. كما تقرّر إجراء الدورة الثانية للامتحانات حفاظاً على الفرص المتساوية للجميع، وقيمة الشهادة اللبنانية ومستواها. وعرض قباني ملفات المعاهد الفنية المتضررة. وأُلفت لجنة برئاسة المدير العام للتعليم المهني والتقني لرصد حاجات القطاع.
على صعيد آخر، حدّد الوزير قباني مواعيد امتحانات الدورة الأولى للكولوكيوم، وستجري الامتحانات الخطية لحملة الطب العام، العاشرة من صباح الاثنين 18أيلول المقبل، والصيدلة العاشرة من صباح الأربعاء 20أيلول، والتمريض العاشرة من صباح الخميس 21 أيلول، وطب الأسنان العاشرة من صباح السبت 23 منه، في مبنى كلية العلوم الطبية/ الجامعة اللبنانية.
أما بالنسبة للامتحانات الشفهية والعملية للمتخرجين من الجامعات العاملة في لبنان والناجحين في الامتحانات الخطية من خارج لبنان، فتجري امتحاناتهم كالآتي: الثانية من بعد ظهر الاثنين 25 أيلول (طب عام) في كلية العلوم الطبية ــ الدكوانة، والعاشرة من قبل ظهر الثلاثاء 26 أيلول ( طب أسنان) في كلية طب الأسنان في سن الفيل، والعاشرة من قبل ظهر الأربعاء 27 أيلول (صيدلة)، والعاشرة من قبل ظهر الخميس 28أيلول (علم التغذية) والعاشرة من قبل ظهر السبت 30 منه (تمريض، قبالة، العلاج الفيزيائي ومختبرات طب أسنان) في مبنى كلية العلوم الطبية. وتقدم الطلبات لدى قسم الكولوكيوم في المديرية العامة للتعليم العالي أثناء الدوام الرسمي.
(وطنية)