اعتداء على الزميل داود رمّال في الشيّاح
عاد مسلسل الاعتداء على الصحافيين إلى الواجهة بعد تعرض مندوب الوكالة الوطنية للإعلام في القصر الجمهوري، الزميل داود رمال الى اعتداء بالضرب، بالعصيّ والسكاكين عند مدخل منزله في «حي الأميركان» في الشيّاح نفذّه ثلاثة أشخاص. ولاحقت دورية من الجيش اللبناني المعتدين وتمكّنت من اعتقال أحدهم ويدعى أحمد يونس. وقال شقيقه المقدم محمد رمال إن لا مشاكل شخصية مع المعتدين، وإن أخيه غير منتم سياسياً لأي من الأطراف، وإن العائلة ستنتظر التحقيق. ونقل الزميل رمّال إلى مستشفى «السان تيريز» حيث خضع لصور الأشعة. وقد أفاد الطبيب المعالج، النائب بيار دكاش، أنه يعاني من ارتجاج في الدماغ ورضوض، وسيبقى تحت المراقبة لمدة ثمان وأربعين ساعة. وحضر المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية رفيق شلالا إلى المستشفى للاطمئنان على صحة رمال. ورفض شلالا أن يكون للحادث علاقة برئيس الجمهورية، لكنه أضاف: «قد يودّ أحد أن يبعث برسائل، في ظل الفلتان الأمني». وأدان نقيب المحررين الأستاذ ملحم كرم بشدة الاعتداء، وطلبت النقابة من محاميها اتخاذ صفة الإدعاء الشخصي.
(الأخبار)

إعادة تكوين معتقلي أنصار والخيام

أصدر رئيس الجمعية اللبنانية لحقوق الإنسان المحامي نعمة جمعة البيان الآتي: «لم نكن نعلم أن العيادة الطبية لـ«مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب» تستبطن وتستوطن مسلحين، لتتعرض للقصف والتدمير. ومن باب المقاربة، نتوقف أيضاً عند عملية تدمير (معتقل الخيام) الشاهد الحي على عمليات الاعتقال والتعذيب للمواطنين». أضاف البيان: «إننا إذ ننتهز هذه المناسبة لنذكر الدولة اللبنانية بمسؤوليتها عن إعادة تكوين «معتقل الخيام» ليبقى رمزاً حياً على مرحلة تاريخية، نطالب بإسقاط حجب التناسي المقصود عن (معتقل أنصار) بإعادة تكوينه أيضاً، ليكون إلى جانب قرينه (معتقل الخيام) شاهداً وشهادة للذاكرة والتاريخ».

«المقاومة الإسلامية» شيعت شهداءها

شيعت «المقاومة الإسلامية» وأهالي بلدة حاروف في النبطية الشهيدين محمد حسين يوسف عطوي ومحمد حبيب حرب اللذين قضيا في مواجهة العدوان الإسرائيلي على لبنان. كذلك، شيعت المقاومة وأهالي بلدة حبوش الشهيد حسين علي حلال، بمشاركة شخصيات وحشد من المواطنين.

تقبل التعازي بشهداء الشيوعي

أعلن الحزب الشيوعي اللبناني واتحاد الشباب الديموقراطي وعائلة الشهداء عوض جمال الدين (أبو أكرم)، حسن ومكسيم جمال الدين في بيان «تقبل التعازي أيام الأربعاء، الخميس والجمعة في 23 و24 و25 آب الحالي، في منزل الشهيد أبو أكرم الكائن في الضاحية الجنوبية ــ الكفاءات ــ أوتوستراد الشهيد هادي نصر الله ــ مقابل قاروط للسجاد، مجمع (الهادي) بناية رقم 9 ــ الطابق السادس ابتداء من الرابعة عصرا».

إصابة مواطنين في صور وزوطر الغربية

نقل المواطن فادي حسين رمضان الى مستشفى جبل عامل، جراء سقوط جدار في منزله خلال محاولته سحب بعض الأثاث والأغراض، وهو ما ادى الى جروح في رأسه وكسور في يده. من جهة ثانية، أدى انفجار قنبلة عنقودية في بلدة زوطر الغربية إلى جرح أمين وحسن ياغي بجروح طفيفة، نقلا على أثرها إلى مستشفى النجدة الشعبية في النبطية للمعالجة. كما تعاني بلدة صريفا من انتشار القنابل العنقودية والقنابل الموقوتة بكثافة، وخصوصاً في البساتين والحقول.
(وطنية)