◄ وصف الرئيس حسين الحسيني موفد الأمين العام للأمم المتحدة تيري رود لارسن، بـ «الشخص المريب»، وبأنه «ليس محل ثقة»، داعيا الحكومة الى مطالبة كوفي أنان بعدم اصطحابه في زيارته المرتقبة الى لبنان والمنطقة، إضافة الى المطالبة باستبداله «وكف يده عن التدخل في الشأن اللبناني».ورأى في تصريح أمس أنه "لم يعد مقبولا سكوت الحكومة اللبنانية عن استمرار تدخل لارسن في الشؤون الداخلية»، لافتا الى دوره منذ «اتفاق اوسلو الشهير، الى بدعة الخط الازرق التي كانت بمثابة الدفرسوار في عملية تحرير الارض اللبنانية عام 2000، وصولا الى القرار 1559 ومن بعده القرار 1701 الذي هو التعبير الصارخ عن الغموض غير البناء».

◄ انتقد المرجع السيد محمد حسين فضل الله عدم مواكبة انتصار المقاومة بحركة سياسية وإعمارية واجتماعية وديبلوماسية، «لرد الهجمة المعاكسة وحملة التهويل الاسرائيلية والأميركية لفرض شروط جديدة على لبنان». ورأى «أن في الساحة العربية من يعمل لحساب إسرائيل عندما يشارك في الحصار المفروض على لبنان».

◄ وضع نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان «الحصار البري والبحري والجوي التي يمارسه العدو الإسرائيلي، برسم الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية في العالم»، داعياً الدول العربية والإسلامية إلى الضغط على إسرائيل لفكّ هذا الحصار. وطالب الحكومة بفتح المطار «أمام الوافدين وكل الطائرات الوطنية والأجنبية، لأن لبنان وحده مسؤول عن أمن البلد والمطار». وشدّد في تصريح أمس، على أن «التعامل مع لبنان بهذا الشكل سيولّد انفجاراً لا تحمد عقباه».