بلليغريني يعلن وصول 150 جندياً فرنسياً غداً
أعلن القائد العام للقوة الدولية في الجنوب الجنرال ألان بلليغريني أن 150 جندياً فرنسياً سيصلون إلى الجنوب غداً للمساهمة في تعزيز القوة الدولية لحفظ السلام في الجنوب.
وأشار إلى أن القوة الدولية ترحب بمشاركة أي كتيبة من أي دولة في العالم، وأكد أن القرار 1701 لا ينص على سحب سلاح حزب الله بواسطة القوة الدولية.
ورأى بلليغريني أن الوضع الأمني على الخط الأزرق وعلى جانبي الحدود هش وقابل للتوتر، إذا حصلت أي عملية. لذلك ينبغي زيادة عديد القوة الدولية وعتادها للمساهمة في لجم الوضع الأمني ومنعه من التدهور.
(الأخبار)

سلب بقوة السلاح في زحلة

أقام مسلحون ليل أول من أمس حاجزاً على «اوتوستراد» زحلة ــ الكرك حيث أقدموا على إيقاف الدكتور وليد عطا الله «ومصادرة» سيارته من نوع B.M.W.X5 (رقمها 5875) وفروا إلى جهة مجهولة.
(الأخبار)

«كهرباء» عشوائية في راشيا

شكا أهالي قرى منطقة راشيا الوادي من التقنين العشوائي للتيار الكهربائي، وخاصة خلال الليل حيث تعيش هذه القرى عدة ليال متتالية في ظلمة تامة. كما تشهد القرى تقنيناً متقطعاً خلال النهار، وهذا ما ادى الى وقوع اضرار مادية في المحال التجارية والسوبر ماركت، كما أن التيار الكهربائي يصل في الكثير من الأحيان الى قوة 150 فولت وهذا ما سبب احتراق العديد من الادوات الكهربائية المنزلية.
(الأخبار)

سقوط عامل كهرباء عن أحد الأعمدة في صريفا

أفاد مندوبنا في صور حيدر حويلا أنه بينما كانت إحدى فرق الصيانة التابعة لشركة كهرباء لبنان تقوم بإصلاح الشبكة في بلدة صريفا التي تضررت من الاعتداءات الإسرائيلية سقط العامل حسين محمد حويلا عن أحد الأعمدة، وهو ما أدى إلى كسر ساقه اليسرى فأدخل الى مستشفى جبل عامل على الفور وحالته مستقرة.
(وطنية)

أهالي عكار يعانون صعوبة في الانتقال جراء تدمير جسر عرقة

يعاني المواطنون في عكار صعوبات كبيرة في الانتقال من البلدات والقرى العكارية التي يعبر سكانها عادة جسر عرقة المدمر بالقصف الإسرائيلي، وباتوا يسلكون طرقاً زراعية فرعية، وهو ما زاد في المسافة والوقت. واستغربوا التلكؤ في معالجة هذه المشكلة، وخصوصاً مع وجود متبرعين لترميم الجسور وتساءلوا عن التأخير في إيجاد حلول بديلة مؤقتة ريثما يتم بناء الجسر الذي يحتاج إلى وقت طويل.
(وطنية)

تدابير سير على جسر نهر الموت

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، شعبة العلاقات العامة، أن الشركة المتعهدة تنفيذ أشغال بناء محول جسر نهر الموت، ستباشر بإزالة القوالب الخشبية والقواعد التي أنشئت لحمل الجسر في الهواء على ثلاث مراحل متتالية، بين الساعة الحادية عشرة ليلاً والساعة الخامسة صباحاً من كل يوم عمل. لذلك يرجى من المواطنين الكرام اخذ العلم والتقيد بإرشادات وتوجيهات رجال قوى الأمن الداخلي وبعلامات السير التوجيهية الموضوعة في المكان تسهيلاً لحركة المرور.
(وطنية)


(وطنية)