تعليقاً على ما نشرته «الأخبار» أمس على خلفية استقالة الفضل شلق جاءنا من الفضل شلق ومهيب عيتاني ويوسف النقيب وبسام عبد الملك التوضيح الآتي:1 ــ نؤكد التزامنا الكامل بالعمل تحت قيادة الشيخ سعد الحريري وهذا ما جرى تأكيده في البيان المشار إليه أصلاً، كما نؤكد أن لا انشقاق في تيار المستقبل وهو أمر غير وارد على الإطلاق بالنسبة إلينا. وإن هذا البيان يشكل رداً ضرورياً على كل من يدعي أن تيار المستقبل قد تخلى عن المقاومة. وما خطاب الشيخ سعد الحريري الأخير إلا أبلغ دليل على هذا التوجه.
2 ــ لم يُقصد في البيان أي شخص معين أو أي جهة محددة، بل شكل تحذيراً وقائياً لكل اللبنانيين على اختلاف طوائفهم وانتماءاتهم من مغبة الوقوع في الفتنة التي يخطط لها العدو.
3 ــ لقد قامت جميع المؤسسات الإنسانية تحت إشراف آل الحريري بواجبها مؤازرة لإخوانهم النازحين ودعماً لصمودهم في وجه العدوان.
4 ــ لا علاقة للبيان بموضوع إعادة الإعمار وإزالة آثار العدوان الغاشم وإن عملية الربط بين الموضوعين جاءت في غير مكانها».
كذلك جاءنا من رئاسة الحكومة «الانفعال» الآتي:
«إن الموضوع تضمّن رواية مسندة بمعلومات ووقائع توحي بالجدية والرصانة، ولكن يمكن القول إن ما تضمّنته عار من الصحة تماماً، بل مختلق جملة وتفصيلاً، وهي بالتالي من نسج خيال المحرر «المحترف» أو الراوي «المستتر»، ولا تستأهل التعليق أكثر من ذلك».
* فات «محرر» رئاسة الحكومة أنه في مثل هذه الحالات يستحسن كشف المستور في ما هو «عار من الصحة». ولولا احترام القانون فإن البيان لا يستأهل النشر.