أعمال إغاثية وإنقاذية
عرضت وزيرة الشؤون الاجتماعية نائلة معوض مع وفد منظمة «أطباء بلا حدود» الحاجات في الأشهر المقبلة. كما بحثت معوض مع مسؤول الشؤون الإنسانية في وزارة الخارجية الفرنسية جان شانسون في مشاريع التنمية المستقبلية لقرى جنوبية من أجل تحصين صمود الجنوبيين. من جهة ثانية، مسح مهندسو «تيار المستقبل» أكثر من 150 بلدة وقرية في أقضية صيدا وصور والنبطية وبنت جبيل ومرجعيون وحاصبيا. توزّع المهندسون على خمسين فريق عمل للكشف على الأضرار المعمارية والاجتماعية والاقتصادية. ويجول الفريق خلال الأسبوعين المقبلين على منطقتي البقاع والشمال لمسح الأضرار التي خلّفها العدوان.
من جهتها، سيّرت «هيئة الإسعاف الشعبي» قوافل للتطبيب الميداني إلى قرى وبلدات جنوبية. ضمت القوافل أطباء ومسعفين أجروا الكشف الطبي اللازم ووزعوا الأدوية على الأهالي.
على صعيد آخر، تستمر قوافل المساعدات الكويتية في الوصول الى لبنان عبر البر. وهي حملت المزيد من المواد الطبيعية والغذائية والخيم والملابس ومولدات الكهرباء والأواني المنزلية، إضافة إلى أربع سيارات إسعاف تسلمها الصليب الأحمر اللبناني.
(وطنية)

اعتصام لخفض معدّل الامتحانات الرسمية

اعتصم عشرات الطلاب الثانويين الراسبين في الامتحانات الرسمية، أمام مبنى المنطقة التربوية في محافظة النبطية. طالب المعتصمون وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني بخفض المعدل أو إيجاد حل جذري للامتحانات الرسمية في الدورة الثانية بسبب العدوان الإسرائيلي و«عقول الطلاب المشتتة». وألقى الطالب غسان صالح كلمة شرح فيها الوضع النفسي الصعب الذي يعانيه الطلاب إثر العدوان.
(وطنية)

نتائج الدورة الإعدادية في «التربية»

تصدر نتائج الدورة الإعدادية في كلية التربية لأساتذة التعليم الثانوي المشمولين بالقانون 642 والمعنيين بالمرسوم 15264 في السادس من أيلول المقبل. وحُدّدت مواعيد الدورة الثانية بين 11 و14 منه. وأرجأت دورة المعلوماتية عن دمج التكنولوجيا في التعليم إلى موعد لاحق.
(وطنية)

المدارس الكاثوليكيّة

دعت الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية إدارات المدارس إلى إعادة جدولة مواعيد بداية العام الدراسي، بما يتناسب مع الموعد المقرر في 9 تشرين الأول المقبل. كما أعلنت الأمانة العامة إلغاء مؤتمرها السنوي الذي كانت حددته في بداية أيلول.

العدد 13 من حوليّات

أصدرت كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة البلمند العدد 13 من مجلة "حوليات". تضمن العدد مقالات حول محاور ثلاثة: «آداب متنوعة»، «مقاربات لسانية»، و«قراءات وشهادات».