انقطاع مزاجيّ للتيّار الكهربائي

يتواصل انقطاع التيار الكهربائي في مناطق محددة من الطريق الجديدة، لساعات طويلة تتجاوز أي نظام للتقنين، ممّا أثار شكوى بين سكان أحياء المقاصد، أبو شاكر، والجامعة العربية، الذين افادوا بأنّ التيار لا يصل منازلهم لأكثر من ساعات قليلة يومياً. ويقول هؤلاء إنّ التيار يستمر لعشرين ساعة أو أكثر في الأحياء الأخرى من الطريق الجديدة. ولدى استيضاح الأمر ومتابعته، تبيّن لهم أنّ أحد الموظفين في محطة الكهرباء في أرض جلول يعمد إلى قطع التيار في إطار تصفية حسابات مع موظفين من الشركة نفسها.
(الأخبار)

أصحاب الكسارات في زحلة قرّروا التصعيد


أبلغ محافظ البقاع القاضي أنطوان سليمان وفداً من قرى رعيت ودير الغزال وقوسايا يمثّل أصحاب الكسارات ومقالع أحجار الزينة وأصحاب الشاحنات العاملة فيها، الذين يعتصمون وعائلاتهم لليوم الثالث امام سرايا زحلة الحكومية، أن قرار السماح بإعادة العمل في مصالحهم المتوقفة يعود لوزيري البيئة والداخلية. واقترح عليهم إعداد كتاب بمطالبهم ليسلّمه إلى الوزيرين المختصين. وإثر تبلّغهم نتيجة الاجتماع مع المحافظ، قرّر المعتصمون تصعيد تحرّكهم.
(الأخبار)

تدابير سير وطريق جديدة


تتخذ المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تدابير سير في ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر. وقد أصدرت المديرية بياناً منعت فيه وقوف السيارات ابتداء من الخامسة من بعد ظهر أمس حتى موعد انتهاء الاحتفال اليوم، في محيط مكان الاحتفال وعلى الطرقات والمسالك المؤدية إليه. وطلبت المديرية عدم مرور السيارات المتجهة إلى صور من المدخل الشمالي مفرق العباسية والمدخل الجنوبي مفرق قانا البرج الشمالي، ابتداء من الثانية عشرة ظهر اليوم حتى الانتهاء من الاحتفال، على أن يحوّل السير إلى الطرقات الفرعية البديلة.
من جهة أخرى، أعلنت المديرية العامة أنّ طريقاً جديدة محاذية لجسر غزير مقابل «الهوم سيتي» ستفتح اليوم. تتيح الطريق للسيارات القادمة من الشمال باتجاه بيروت سلوك طريق «الكازينو»، مروراً بالطريق المستحدثة فوق مطعم منارة الخليج، وصولاً إلى الطريق المستحدثة الثانية، بمحاذاة الجسر المذكور والمسلك الغربي من الأوتوستراد باتجاه بيروت.
(وطنية)
مكتب مركزي للمساعدات

أوضحت إدارة الجمارك، في بيان أصدرته أمس، أنها أنشأت مكتباً مركزياً لمتابعة ادخال المساعدات العينية الدولية، إما بالإعفاء النهائي أو بعد تأمين الرسوم والضرائب عنها.
(وطنية)