تحرّكات لقوّات الاحتلال في محيط مواقعها
تحرّكت قوات الاحتلال الإسرائيلية صباح أمس وليل أول من أمس، في محيط المواقع الحدودية المتمركزة فيها، وعلى مسافة مئات الأمتار بكل الاتجاهات، وأطلقت خلال ذلك قنابل مضيئة فوق الأودية والأحراج المجاورة للمواقع. أما في البحر، فواصلت إسرائيل حصارها مانعة الصيادين من دخول المنطقة الممتدة من صور إلى الناقورة.
من جهتها، تفجّر الفرق الهندسية في الجيش اللبناني صواريخ إسرائيلية غير منفجرة وقنابل عنقودية ألقتها طائرات العدو في الحقول والبساتين وعلى جانبي الطرقات. وقد أصيب المواطن نزيه حبلص بجروح جرّاء انفجار لغم ارضي في بلدة الحنية. وأحصى المكتب الوطني لنزع الالغام في لبنان سقوط 13 شهيداً من جرّاء انفجار ألغام وقنابل عنقودية منذ إعلان وقف النار.

خروق جوية إسرائيلية وطيران فوق الجنوب

أعلنت قيادة الجيش ــ مديرية التوجيه أنّ العدو الإسرائيلي نفّذ أول من أمس الخروقات الجوية الآتية: عند الساعة 9,45 اخترقت أربع طائرات حربية الأجواء اللبنانية آتية من فوق بلدة مرجعيون وصولاً إلى البقاع، ثم غادرتها الساعة 11,27 من فوق الناقورة باتجاه عرض البحر. وعند الساعة 9,49 اخترقت طائرتان مماثلتان أجواء الجنوب واتجهتا شمالاً وصولاً إلى جبيل وشكّا، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق البحر بعمق 15 ميلاً من الشاطئ، ثم غادرتا الساعة 10,30 من فوق الناقورة باتجاه عرض البحر. وعند الساعة 9,59 والساعة 15,16 اخترقت طائرتا استطلاع أجواء الجنوب ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية، ثم غادرتا عند الساعة 15,45 والساعة 19,15 من فوق علما الشعب.

«لجنة المراقبة» تتفقّد المعابر الشمالية

تفقّد وفد عسكري منتدب من «لجنة السهر على حسن مراقبة المراكز الحدودية وضبطها» المعابر الحدودية الشمالية مع سوريا، وجال على نقاط الحدود الشرعية في العريضة والعبودية والبقيعة في منطقة وادي خالد، مطلعاً على بعض النقاط المحددة في هذه المراكز من الناحية الامنية، على أن يضع اللجنة في اجواء هذه الزيارة لدراستها ومناقشتها. وقد ضمّ الوفد ضباطاً من الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي والامن العام والجمارك، اضافة الى مهندسين خبيرين من المانيا التي تبرعت بتزويد الجيش اللبناني المعدات التقنية والاجهزة الحديثة لتسهيل عملية مراقبة الحدود البرية مع سوريا وضبطها.

عمليات الدفاع المدني في اليومين الماضيين

أفادت المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات بأن عناصرها نفّذت في اليومين الماضيين 202 عملية إطفاء و226 عملية إسعاف وإنقاذ في عدد من المناطق.
(وطنيّة)