اتحاد لبلديات دير الأحمر
أبصر اتحاد بلديات منطقة دير الأحمر النور في الأيام الأخيرة من العام المنصرم، وذلك في اجتماع عقد في قائم مقامية بعلبك، وبحضور القائم مقام عمر ياسين. وجرى انتخاب رئيس بلدية دير الأحمر ميلاد عاقوري بالتزكية رئيساً للاتحاد، فيما كان منصب نائب رئيس الاتحاد من نصيب رئيس بلدية بشوات حميد كيروز. والجدير ذكره أن مرسوم إنشاء اتحاد بلديات دير الأحمر نشر في الجريدة الرسمية بتاريخ 24 تشرين الأول المنصرم، ويضم كلاً من بلديات دير الأحمر وعيناتا وبشوات وبتدعي والزرازير وبرقا.

تشجير 66 شجرة في زغرتا الزاوية

نظمت بلدية زغرتا ـ إهدن، واتحاد بلديات زغرتا الزاوية، حملة تشجير 66 شجرة صنوبر من مستديرة قصر الرئيس الراحل سليمان فرنجية وصولاً إلى السرايا وأوتوستراد شارع يوسف بك كرم. وشارك في حملة التشجير ناشطون بيئيون، بينهم رئيس البلدية توفيق معوض.

إقليم التفاح والحكومات المحلية في طهران

شارك اتحاد بلديات اقليم التفاح ممثلاً برئيسه محمد سامي دهيني ونائب الرئيس يحيى جوني في المؤتمر الذي أقامته منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية ـــــ اقليم الشرق الاوسط وغرب آسيا، واستضافته بلدية طهران.
وناقش المؤتمر في طاولات مستديرة أنظمة الإدارة المحلية وكيفية إدارة الأزمات في إقليم الشرق الأوسط وغرب آسيا. وشارك دهيني في محاضرة تحت عنوان «إدارة الأزمة في جنوب لبنان أثناء عدوان تموز 2006».

جائزة من إذاعة لبنان إلى بلدية عاليه

طالب رئيس بلدية عاليه وجدي مراد بالعمل على إنجاز نفق شويت «للحدّ من حوادث السير، وخصوصاً بعد إقامة الحواجز الإسمنتية في وسط الطريق الدولية». ولفت إلى أن بلدية عاليه أنهت قضية الاستملاكات لمصلحة المشروع، كما أنهت الدراسات الفنية «وتحوّل المشروع الى مجلس الإنماء والإعمار، وخطيب وعلمي، اللذين وافقا على الدراسة، لكن هذا حصل منذ سبع سنوات، والى الآن لم ينفذ المشروع، وكذلك الأمر بالنسبة الى الأوتوستراد الدائري الذي يعدّ مشروعاً ملحاً أيضاً». كلام مراد جاء خلال حفل تكريم بلدية عاليه من قبل برنامج «بلدياتنا» في إذاعة لبنان، إذ منحت البلدية، بالتنسيق مع وزارتي الإعلام والداخلية، الجائزة السنوية للبرنامج 2011 تقديراً لإنجازاتها.