حملة قمع الدراجات النارية تنطلق اليوم


ذكّرت قوى الأمن الداخلية سائقي الدراجات النارية بأن حملة قمع مخالفات الدراجات على مختلف الأراضي اللبنانية ستنطلق اليوم، وستطاول تلك غير الحائزة على ترخيص من وزارة الداخلية والبلديات، والدراجات التي لا تتقيد بإشارات المرور، وذلك بعدما أعطت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي فرصة لسائقي الدراجات المخالفة لتسوية أوضاعهم القانونية. وأكدت قوى الأمن في بيانها أن حملة القمع ستكون «مشددة».

قتيل صدماً وقوى الأمن تدعو للتعرف إليه

تعرّض شاب مجهول الهوية، في العقد الثاني من عمره، لحادث صدم أدى إلى وفاته على اوتوستراد نهر إبراهيم. وعممت قوى الأمن الداخلي مواصفات الشاب، وهي: أبيض البشرة، أسود الشعر، بدين الجسم ويرتدي ثياباً رياضيةً لون كحلي (ADIDAS)، وجاكيت لون أسود من الخارج وأحمر من الداخل وينتعل حذاءً لونه أسود. وقد نقلت الجثة إلى براد مستشفى البوار الحكومي.

سرقة 30 مليون ليرة من خزنة مطعم

دخل مجهولون، بواسطة الكسر والخلع، أحد المطاعم في منطقة كفرذبيان، وسرقوا خزنة حديدية قال المسؤول في المطعم إنها كانت تحتوي على مبلغ 30 مليون ليرة. وبعد البلاغ عن الحادث، حضرت القوى الأمنية وفتحت تحقيقاً.

انقلاب شاحنة زجاج في الكحالة

انقلبت شاحنة تحمل لوحة سورية محملة بالزجاج، أمس، عند كوع الكحالة مقابل الكنيسة، من دون أن يصاب احد بأذى، لكن الحادث أدّى إلى زحمة سير خانقة على المسلك الشرقي. إثر ذلك، حضرت إلى المكان القوى الأمنية، التي عملت على إزالة الشاحنة والزجاج وفتح الطريق أمام حركة المرور.

سلب مسلح في الكوكودي

اعترض مسلحان مجهولان كانا يستقلان دراجة نارية صغيرة، طريق كل من ك. س. (28 عاماً) وف. ع. (28 عاماً) أثناء محاولتهما إصلاح عطل طارئ في سيارتهما، وذلك في منطقة الكوكودي في طريق المطار. وبحسب ما جاء في الادّعاء، فإن المسلحين سلبا الشخصين المذكورين ما كانا يحملانه من أموال، وهي عبارة عن 150 ألف ليرة، إضافة إلى هاتفيهما الخلويين، ثم فرّا إلى جهة مجهولة.

... وآخر في المكلس

في منطقة المكلس، أثناء انتقال ا. غ. (25 عاماً) على متن سيارة عمومية، كان داخلها شخصان مجهولان، بادر احدهما إلى شهر مسدس حربي في وجهه، والآخر سكيناً، وسلباه ما يحمل من أموال نقدية، قال إنها 140 ألف ليرة، قبل أن ينزلاه من السيارة بعيداً عن منطقة الدورة التي كان يريد الوصول إليها.

138 مأموراً في الأمن العام يقسمون اليمين

أقسم 138 مأموراً متمرناً في الأمن العام اليمين القانونية، أمس، أمام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت جورج عطية، وذلك عملاً بالمادة 45 من قانون تنظيم قوى الامن الداخلي. وألقى عطية كلمة في المناسبة، مخاطباً الذين أقسموا اليمين، قائلاً: «إن طاعة الرؤساء بالخدمة، اخلاص في العمل وتفان في الالتزام، وعدم انتهاك حرمة الشرف أمانة على كرامات الناس، مهمة تستلهم اديان السماء ولا تلقى الا على عاتق الانقياء والشرفاء. اما النقاء في تنفيذ القانون فيوجب الحرص على الحقوق ولو الصغرى، والتجرد في الخدمة عن المنافع والمطامع، ويبحث دوماً عن العدل والحكم الصالح».

توقيف 65 مشتبهاً ومطلوباً

أوقفت القوى الأمنية 65 مشتبهاً ومطلوباً بتهم ارتكاب أفعال جرمية، على مختلف الأراضي اللبنانية، بينهم: 12 بجرائم سرقة، 7 بجرائم مخدرات، 5 بجرائم ترويج عملة مزيفة، احتيال، شيك دون رصيد، محاولة رشوة، 13 بجرائم ضرب وايذاء، خرق حرمة منزل، شهر سلاح، اطلاق نار، تهجم ومحاولة ضرب، اشتباه بالقتل، 11 بجرائم دون اوراق ثبوتية، دخول البلاد خلسة، دون اقامة واقامة غير مشروعة، 8 بجرائم: فرار من دورية، تكرار مخالفة بناء، حيازة ذخيرة، عدم دفع نفقة، قيادة سيارة بلوحات مزورة، قيادة دراجة نارية دون لوحات، إضافة إلى 9 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.