مقتل عامل سوري بسلاح صيد


نُقل العامل السوري وليم محمد الحمد (25 عاماً) إلى مستشفى علاء الدين في الصرفند (خالد الغربي)، مصاباً في بطنه بطلق ناري من بندقية صيد. ولم تفلح جهود الفريق الطبي في المستشفى بإنقاذ حياته؛ نظراً إلى خطورة إصابته، فتوفي بعد نصف ساعة من محاولة الأطباء وقف نزف دموي حاد في شريانه الأبهر.
وأوضح الطبيب محمد علاء الدين «أن الحمد كان مصاباً بطلق ناري من بندقية صيد، وبدا من الإصابة أن فوهتها لامست مباشرة بطن القتيل فمزقت شرايينه وأحدثت فجوات في ظهره خرج منها خردق الطلق الناري». وتجمع عشرات السوريين أمام منزل الضحية على مفرق بلدة البيسارية وأقاموا عزاءً بانتظار نقل الجثة إلى سوريا.
أما والد محمد الحمد، فأوضح ظروف مقتل نجله، قائلاً: «كانت لديه بندقية صيد وأطلق النار على نفسه داخل المنزل»، مؤكداً أن لا خصومة لابنه مع أحد، «وهو يعمل منذ سنوات في منطقة الزهراني التي قصدها من مسقط رأسه، منطقة السلمية في ريف حماه».

اختفاء مواطن من بلدة ينطا

اختفى المواطن زياد الحلبي، في ظروف غامضة من بلدة ينطا ـــــ قضاء راشيا.
ويعمل الحلبي راعياً للماشية في منطقة العرقوب. وقد تقدم ذووه بشكوى في هذا الخصوص لدى مخفر درك حاصبيا، وبدأت التحقيقات لكشف ملابسات اختفائه.

ضبط أسلحة وذخائر في كفرزبد

دهمت قوة من الجيش اللبناني ليل أول من أمس (نقولا أبو رجيلي)، منزل اللبناني بلال ش، في بلدة كفرزبد (شرقي زحلة)، وضبطت داخله كمية من الأسلحة الحربيّة وذخائرها. مسؤول أمني أوضح لـ«الأخبار» أن القوة الداهمة أوقفت صاحب المنزل وثلاثة أشخاص كانوا معه هم: سمير ورمضان ش. وعلي ر. وقادتهم إلى أحد مراكزها، بعدما فتشت مزرعة لتربية الأغنام يملكها رعاة من آل ش. تقع في جرود البلدة على سفح سلسلة جبال لبنان الشرقيّة. وفي وقت لاحق علمت «الأخبار» أنه أُخلي سبيل الموقوفين في ساعة متقدمة من الليلة نفسها لأسباب مجهولة.

إحراق مكتب مختار بلدة الشرقية

أقدم مجهولون ليل أول من أمس على إحراق مكتب مختار بلدة الشرقية (النبطية) هاني عبد الرؤوف شعيب الواقع في ساحة البلدة. وأتت النيران على كامل محتويات المكتب، بما فيها من مستندات وأموال وسجلات نفوس أبناء البلدة. وادعى شعيب لدى مخفر الدوير على مجهول وحضرت دورية من قوى الأمن الداخلي والأدلة الجنائية والأجهزة الأمنية المعنية إلى المكتب وعاينت الحريق، وأجرت كشفاً ميدانياً وباشرت في التحقيقات.

سرقة كابلات كهرباء في صور

ادعى رئيس بلدية دير عامص (قضاء صور) سمير حجيج، أمس، لدى مخفر قانا بسرقة كابلات الكهرباء الممتدة ما بين بلدتي دير عامص وكفرا. وبناءً عليه توجه آمر مخفر درك بلدة قانا وفتح محضراً بالسرقة. يذكر أن هذه المرة الثانية التي تُسرَق فيها الكابلات المذكورة.

أشغال إسرائيلية في الشطر المحتل من العباسية

بدأت، أمس، ورشة فنية إسرائيلية مجهزة بجرافة وحفارة، أعمال تحصين وتدشيم لنقطة المراقبة المحاذية للشريط الشائك داخل الشطر المحتل من بلدة العباسية. وتشمل الأشغال رفع سواتر ترابية وإقامة دشم وحفريات. وتجري الأشغال في ظل انتشار 4 دبابات من نوع «ميركافا» و3 سيارات مصفحة من نوع «هامر» على طول المنطقة المشرفة على نقطة الاشغال، وخصوصاً عند الطرف الشرقي لموقع الضهرة.