«العسكرية» تحكم على الحسيني بالتعامل مع العدو


أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد نزار خليل، أمس، حكماً قضى بإنزال عقوبة الاشغال الشاقة مدة خمس سنوات في حق محمد علي الحسيني بجرم التعامل مع العدو الاسرائيلي. وكانت مديرية استخبارات الجيش قد أوقفت الحسيني في أواخر شهر أيار العام الماضي، بعد الاشتباه في تعامله مع الاستخبارات الإسرائيلية نتيجة متابعة مدة طويلة تصل إلى نحو عام كامل.

أسلاك كهرباء بنت جبيل تسرق مجدداً

اقدم مجهولون على سرقة أسلاك كهربائية بطول نحو 300 متر من على أعمدة كهربائية توصل الكهرباء بين بلدتي عين ابل وحانين في قضاء بنت جبيل (داني الأمين). وكالعادة فإن الفاعلين أقدموا على فعلتهم هذه في ساعات متأخرة من ليل أوّل أمس، في وقت انقطاع التيار الكهربائي، وقد عمدت بلدية عين ابل الى تقديم شكوى في مخفر درك البلدة ضدّ مجهول. وكانت البلدة عينها قد تعرّضت منذ نحو عشرة أيام لسرقة مماثلة أدت الى انقطاع الكهرباء عن حيّ بأكمله لمدة يومين كاملين، كما تعرضت بلدات الصوانة وخربة سلم وصفد البطيخ الأسبوع الفائت لسرقات مماثلة.

قتيل داخل شقته خنقاً

وُجد المواطن جورج. ج. ك. مقتولاً، أمس، في شقته الكائنة في منطقة جل الديب، حيث كان موثَقاً إلى كرسيّه. ويُعتقَد أن سبب الوفاة هو الخنق.

وآخر بطلق ناري

وُجد المواطن نسيب البطحيش (54 عاماً) جثة داخل كاراج منزله في بلدة الماري، أمس، وهو مصاب بطلق ناري في رأسه. حضرت القوى الأمنية وباشرت عملها لكشف ملابسات الحادث.

العدو يفرج عن لبناني بعد اعتقاله 4 سنوات

نقلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، أمس، اللبناني خالد دياب المحمد (55 عاماً ـــــ من بلدة الوزاني) بعدما أفرجت عنه قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك عبر بوابة الناقورة الحدودية. يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد اعتقلت المحمد منذ أربع سنوات وأربعة أشهر، من داخل الأراضي اللبنانية، بتهمة تهريب المخدرات.

إدخال 9 جرحى سوريين إلى مستشفيات الشمال

عمل الصليب الأحمر اللبناني على نقل 9 جرحى سوريين، أمس، بعدما دخلوا الأراضي اللبنانية من طريق بلدة القاع الحدودية. ووُزِّع الجرحى على مستشفيات في طرابلس والشمال.

قاضي التحقيق تسلم التقرير المتعلق بمبنى فتّوح

تسلم قاضي التحقيق الأول في بيروت غسان عويدات، أمس، التقرير الذي أعدته اللجنة المكلفة من مجلس الوزراء تحديد أسباب سقوط مبنى فسوح في الأشرفية، وذلك في الاجتماع الذي ضمه ومحافظ بيروت بالوكالة ناصيف قالوش ومدير التنظيم المدني. ويستمع عويدات اليوم إلى إفادات 5 شهود في حادثة سقوط المبنى.

مذكرة وجاهية بـ3 أشخاص بتهمة سرقة كنائس

استجوب قاضي التحقيق العسكري، فادي صوان، ثلاثة موقوفين ألقي القبض عليهم في بلدة عزة قضاء النبطية وهم يسرقون كنيستها. ولدى التحقيق معهم اعترفوا بسرقة خمس كنائس في منطقة المتن، وهي كنيسة مزرعة يشوع، كنيسة السيدة في عوكر، كنيسة سيدة المعونات في بكفيا وكنيسة مار شربل ــــ الضبية. واعترفوا بانتحال صفة أمنية وسلب عمال سوريين وسرقة دراجة نارية، وأنهم ألّفوا عصابة سرقة الكنائس ليلاً بواسطة الكسر والخلع. وأصدر القاضي مذكرة وجاهية بتوقيف كل منهم، هم: ميشال ج. (جندي مسرح)، علي ح. وروبير ع. وذلك سنداً إلى المواد 639/640 و638 عقوبات و144 قضاء عسكري و72 أسلحة.