مخاتير القيطع وإنماء عكار
سأل مخاتير منطقة القيطع العكارية في بيان لهم أمس «المعنيين في السلطتين التنفيذية والتشريعية عن حصة عكار من المليارين والمئة مليون دولار التي أقرّت في القانون الجائر الرقم 246 والصادر عام 1993». وتوجه البيان إلى «رؤساء الجمهورية والنواب والحكومة والوزراء والنواب ورؤساء مجالس الإنماء والإعمار»، متسائلاً «أما آن لضمائرهم على مر العقود والعهود أن تستفيق لتنصف منطقة يزيد عدد أهاليها على 600,000 نسمة، وتبلغ البطالة فيها ما يزيد على 41 في المئة، ومستوى الفقر فيها يعدّ الأعلى، إذ يزيد على 63 في المئة؟».

توأمة بين بلديتي عمشيت وسان ماكس الفرنسية

استقبل رئيس بلدية عمشيت طوني عيسى في حضور أعضاء المجلس البلدي في مركز ذاكرة عمشيت، عمدة مدينة سان ماكس الفرنسية أريك بنسالفاني على رأس وفد من أعضاء مجلسها البلدي في زيارة رسمية للبحث في كيفية تنفيذ شراكة تعاون بين البلديتين، ووضع خريطة إنمائية وتصوّر للمشاريع المستقبلية لبلدة عمشيت، وذلك بعد نيل البلدية موافقة وزارة الداخلية والبلديات على مشروع التوأمة، الذي وضعت اللمسات الأخيرة لتوقيعه قريباً. ورحّب عيسى بالوفد الفرنسي، مشيراً إلى «أن هذا اللقاء استكمال لمشروع الشراكة الذي بدأناه بين بلديتينا رغم المسافة التي تفصلنا والثقافة المختلفة»، ولفت إلى أن «الأمور تسير في الطريق الصحيح لتوقيع التوأمة قريباً». بدوره، أكد عمدة سان ماكس بنسالفاني أن «مشروع التوأمة يؤسّس للتعاون والشراكة بين البلديتين في المستقبل وترسيخ العلاقات اللبنانية الفرنسية»، لافتاً إلى أننا «أصبحنا في الخطوات الأخيرة لتوقيع مشروع التوأمة بين البلديتين».

برسا تؤهّل مداخل البلدة

بدأت بلدية برسا أعمال تأهيل مداخل البلدة، وذلك من ضمن سلسلة نشاطات إنمائية تنظمها. وأعلن رئيس البلدية آلان رزق أن «البلدية تسعى إلى تجميل مدخل البلدة وتوسيعه من جهة بلدة راس مسقا المجاورة لها، من حيث صفّها بالأحجار وتزيينها بغرس الأشجار الصنوبرية على جوانبها بعد توسيعها». أضاف: «وتسعى البلدية الى تجميل وتحسين مدخل البلدة من جهة حارة البقرقاشية»، مؤكداً أن «أعمال بناء الملعب الرياضي للبلدة مستمرة، وسيستكمل تجهيز الحديقة العامة التي سبق أن دشنها وزير الدفاع فايز غصن».